أخبارحضرموت

وكيل وادي حضرموت يدشن ضخ مياه الشرب لمشروع مياه وادي عدم ” رضه والرخيمات ” بمديرية ساه :

صدى الوادي – ساه / قيس الدوعني
دشن وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء عصام حبريش الكثيري صباح أمس ضخ مياه الشرب لمشروع مياه وادي عدم ” رضه والرخيمات ” بمديرية ساه الذي يستفيد منه قرابة ألفي نسمة في ثمان قرى متناثرة على امتداد الوادي .

وتبلغ مسافة تمديدات شبكة المياه الرئيسية من حقل رضه حوالي واحد وعشرون كيلومترا منها اثنين كيلو متر طول الشبكات الفرعية وبلغت الكلفة التقديرية للمشروع ست وعشرون مليونا وتسعة وخمسون ألف وستمائة وأربع عشر ريالا قيمة للمواد المشتراه بتمويل فاعل خير ومساهمة شركة بترومسيلة  .

على ذات الصعيد اطلع الوكيل على عملية ضخ مياه الشرب من حقل الرخيمات التابع لمشروع مياه وادي عدم الأهلي باستخدام الطاقة الشمسية حيث بلغت كلفة المشروع ثلاثة وخمسون ألف دولار بتمويل فاعل خير  .

من جانبه أعرب الوكيل عصام حبريش الكثيري  عن تقديره لجهود رجال الخير وعطاياهم السخية في تمويل هذا المشروع الحيوي لما يمثله من أهمية وعلى اعتباره عامل استقرار مهم للسكان المحليين بالمنطقة  .

ونوه الوكيل الكثيري باستخدام الطاقة النظيفة في ضخ مياه الشرب كخطوة مهمة توفر الكثير من التكاليف على ميزانيات مشاريع المياه متمنياً تعميم الخطوة على مشاريع المياه الأخرى بمناطق المديرية المختلفة .

واستمع وكيل وادي حضرموت من الشيخ عبد الله أحمد بن عبودان الجابري إلى شرح حول مراحل تنفيذ المشروع وأهميته للمنطقة مثمناً دور فاعل الخير في تمويل تكاليف المشروع ومساهمة بترومسيلة  .

وفي سياق آخر زار الوكيل الكثيري مدرسة طاران للتعليم الأساسي لتفقد سير اختبارات الصفوف الصغرى ( 1 – 3 ) وعقد لقاء بإدارة المدرسة للتعرف على احتياجاتها حيث قدم مدير المدرسة صالح سعيد بن عبودان عرضا حول الكثير من الإشكاليات التي تواجه العملية التعليمية بالمدرسة .

ووجه الوكيل برفع مذكرة بالاحتياجات لقيادة السلطة المحلية بالمديرية واتخاذ التدابير اللازمة بالتفاعل معها وتنفيذها مع الجهات المختصة وشركات النفط العاملة بالمنطقة  .

رافق الوكيل في هذه الزيارة الأستاذ الدكتور محمد احمد فلهوم المدير العام لمكتب وزارة التربية والتعليم بوادي حضرموت والصحراء والدكتور هاني خالد العمودي المدير العام لمكتب وزارة الصحة والسكان بوادي حضرموت والمدير العام لمديرية ساه رئيس المجلس المحلي عبد الله يماني الجابري .

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى