أخبارحضرموت

شهد اجراء تسعين عملية جراحية .. اختتام برنامج طبيب طيبة الزائر 88 بمستشفى ساه :

صدى الوادي – ساه / قيس الدوعني
اختتمت صباح اليوم الجمعة فعاليات برنامج طبيب طيبة الزائر 88 بمستشفى مديرية ساه الذي أقامته مؤسسة طيبة للتنمية خلال الفترة  من  19 – 28 ديسمبر في تخصص جراحة الأذن ولأنف والحنجرة وجراحة العيون  .

في فعالية الختام شكر المدير العام لمديرية ساه رئيس المجلس المحلي عبد الله يماني الجابري جهود الطاقم الطبي ومؤسسة طيبة للتنمية على إقامة هذا المخيم الذي خفف على مواطني المديرية من ذوي الدخل المحدود  .

ودعا يماني مؤسسة طيبة إلى مواصلة جهودها في مختلف البرامج الطبية والتنموية مؤكدا استعداد السلطة المحلية لتذليل أي صعوبات وعراقيل ومساندة المؤسسة لإنجاح مختلف برامجها وفعالياتها بالمديرية  .

وتمكن الفريق الطبي المشارك بالبرنامج الدكتور رجب علي بايمين اخصائي جراحة ENT والدكتور علي حسين بن يحيى ماجستير طب وجراحة عيون من إجراء تسعين عملية جراحية  .

وأوضح مشرف برنامج طبيب طيبة الزائر 88  عبدالله عفيف أن البرنامج عاين أكثر من 650 حالة مرضية  في تخصص جراحة الأذن ولأنف والحنجرة (ENT ) ، وجراحة العيون ونفذ تسعين عملية جراحية تكللت جميعها بالنجاح  .

وأشار عفيف إلى أنه تم اجراء (52)  عملية جراحية في تخصص جراحة الأذن ولأنف والحنجرة منها عمليات ترقيع طبلة الأذن وزرعة انابيب عدد (  8  ) وتقويم الحاجز الأنفي عدد ( 5 ) وإزالة لحميات عدد ( 22 ) واستئصال لوزتين عدد ( 16 ) .

وفي جراحة العيون شهد المخيم إجراء تنفيذ ( 38 )  عملية من بينها ( 19 ) عملية إزالة مياه بيضاء وزراعة العدسات و ( 15) عملية إزالة لحميات عيون و ( 4) عمليات إزالة اكياس دهنية  . 

وقدم مدير إدارة الصحة بساه سليمان محمد باغوزة درع شكر وتقدير لمؤسسة طيبة مشيدا بنجاح البرنامج وداعيا إلى استمرار برامج الشراكة بين مؤسسة طيبة للتنمية وإدارة الصحة والسكان بساه لتنفيذ برامج مماثلة في تخصصات طبية أخرى .

وتم تكريم جميع المساهمين في إنجاح فعاليات البرنامج من الطواقم الطبية والفنية والعاملين بإدارة الصحة بساه بشهادات الشكر والتقدير  .

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى