عربية ودولية

ضربة جديدة لـ«أنروا».. تجميد مساعدات بـ 45 مليون دولار

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية أن واشنطن لن تصرف مساعدات غذائية قيمتها 45 مليون دولار كانت قد تعهدت الشهر الماضي بتقديمها للفلسطينيين في إطار برنامج «النداء الطارئ للأراضي الفلسطينية المحتلة»، الذي تقوده وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «أونروا».

وكانت وزارة الخارجية قد أعلنت (الثلاثاء) الماضي أن واشنطن ستعلق مبلغا آخر قيمته 65 مليون دولار كانت تعتزم تقديمه للوكالة التي تساعد الفلسطينيين، معتبرة أنه على «أونروا» إجراء إصلاحات لم تحددها.

وكان المراقب المالي لوزارة الخارجية الأمريكية إريك هيمبري قد تعهد في رسالة بتاريخ 15 ديسمبر الماضي إلى المفوض العام للأونروا بيير كرينبول بتقديم 45 مليون دولار في إطار برنامج «النداء الطارئ».

وقالت الرسالة التي اطلعت «رويترز» على نسخة منها أمس الأول: «تعتزم الولايات المتحدة إتاحة هذا التمويل للأونروا في أوائل 2018… سيُرسل خطاب إضافي وحزمة إسهامات لتأكيد هذه المساهمة بحلول أوائل يناير 2018 أو قبل ذلك».

في سياق ذلك، ذكرت المتحدثة باسم الخارجية هيذر ناورت للصحفيين أمس الأول في إفادة اعتيادية بالوزارة، أن الولايات المتحدة أوضحت للأونروا أن المساعدات التي تبلغ قيمتها 45 مليون دولار كانت مجرد تعهد يهدف لمساعدة الوكالة في «التوقع والاستشراف» وليست ضمانة مكفولة، وأضافت «في الوقت الحالي، لن نقدم هذا. لكن ذلك لا يعني، وأود أن أؤكد، لا يعني أننا لن نقدمه في المستقبل».

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى