أخبار اليمن

بدء تحرير كتاف.. وانتزاع مواقع استراتيجية في تعز

أعلن الجيش الوطني  أمس (السبت) إطلاق عملية عسكرية واسعة في مديرية كتاف بمحافظة صعدة لتحريرها من ميليشيا الحوثي الانقلابية.

وأوضح قائد محور صعدة العميد عبيد الأثلة أن قوات الجيش الوطني مسنودة بالتحالف العربي سيطرت على عدد من المواقع والجبال الإستراتيجية.

وأفاد الأثلة أن الجيش الوطني زحف نحو العديد من المواقع والتباب المحيطة بمركز المديرية، محرزا تقدماً نوعياً في خطته القتالية، وأضاف أن الميليشيات تفر من أمام قوات الجيش وتترك مواقعها بحثاً عن النجاة من الموت.

من جهته، أشار قائد لواء 103 العميد ذياب القبلي، أن الأيام القادمة ستكون مليئة بالمفاجآت، لافتا إلى أن صفوف الميليشيا تشهد انهيارات متسارعة وفرار العشرات من عناصرها، وسط تقدم الجيش في جبهتي العطفين والمليل بصعدة.

في سياق متصل، سيطر الجيش الوطني أمس على مدرسة محمد علي عثمان، وقرى أبعر والصرمين في شرق تعز، وجبل ياسين وقرية الدار غرب المدينة. وأوضح مصدر عسكري لـ«عكاظ»، أن الاشتباكات مع المتمردين أسفرت عن مقتل عدد من الحوثيين بينهم قائد القناصين في المدرسة ،فيما قتل إعلامي وأصيب 2 آخران .

وكانت قيادة محور تعز قد أعلنت مساء أمس الأول عن مقتل 110 مسلحين حوثيين، بينهم قيادات ميدانية خلال 24 ساعة الماضية. وأسقطت قوات الجيش اليمني أمس، طائرة استطلاع تابعة للميليشيات في مدينة تعز. وذكر مصدر عسكري، أن قوات اللواء 22 ميكا المتمركزة في المجمع الحكومي، أسقطت طائرة استطلاع مزودة بكاميرا في محيط جبل جرة.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى