أخبارحضرموت

تعرف على سبب وقفة احتجاجية نظمها منتسبي السلطة القضائية بوادي حضرموت :

صدى الوادي – سيئون / عبدالله مؤمن

 

نظم منتسبو السلطة القضائية بنيابات ومحاكم وادي وصحراء حضرموت أمس الأحد، وقفة احتجاجية أمام بوابة المجمع القضائي بمدينة سيئون وسط محافظة حضرموت، يطالبون الجهات المختصة بصرف مستحقاتهم المتمثلة في الاستحقاقات المالية والرواتب، بالإضافة الى التسويات والترقيات وتصحيح أوضاع القضاة.

وخلال الوقفة الاحتجاجية التي أعقبت اجتماعاً استثنائياً لأعضاء السلطة القضائية والإداريين وجه منتسبو السلك القضائي رسالة للجهات المختصة في وزارة العدل ومجلس القضاء لتقوم بدورها في تصحيح وضع القضاة المعينين مؤخراً الذين لم يتم تعديل رواتبهم أو صرف العلاوات والبدلات الخاصة بهم.

وناشد المحتجين مجلس القضاء والسلطات المحلية بلفت الأنظار نحو قضاياهم وتصحيح أوضاع الإداريين العاملين في الحقل القضائي، واعطائهم حقهم في التأهيل والتدريب الذي حرموا منه خلال فترة طويلة، وتوفير الحماية الخاصة بالقضاة والتي تمكنهم من ممارسة مهامهم القضائية.

وأكد منتسبي السلطة القضائية المحتجين على أنهم ورغم كل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد الا أنهم لا زالوا يمارسون دورهم في تحقيق العدالة والبت في الكثير من القضايا، متحملين كافة المعوقات والصعاب.

وشهدت مديريات وادي وصحراء حضرموت خلال الفترة الأخيرة تحركات جادة من قبل المحاكم والنيابات في سرعة البت في القضايا المتعثرة، بالإضافة إلى اصدار العديد من الأحكام القضائية في القضايا المتوقفة منذ سنوات.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى