منوعات

كيف يمكن إزالة الصمغ شديد الالتصاق عن الجلد :

توجد في الأسواق أنواع عديدة من الصمغ شديدة الالتصاق، ويستخدمها كثير من الناس لإصلاح وتجميع بعض الأشياء المحطمة أو المكسورة في المنزل.

ويحدث أن بعض النقاط تلتصق بجلد الإنسان أثناء استخدامه للصمغ ، وتعد إزالتها أمراً يجهل الكثيرون الطريقة الأسهل والأنسب للقيام به.

وفيما يلي نوضح لكم أسهل الطرق، وأفضل المواد التي يمكن استخدامها:

1- مزيل طلاء الأظافر:

يمكن استخدام مزيل طلاء الأظافر الذي يحتوي في تركيبه على مادة “الأسيتون” الفعالة في إذابة الصمغ، ويتم الأمر بدهن مكان التصاق الصمغ بمزيل طلاء الأظافر باستخدام قطعة قطن أو قماش مبللة به، وبعد الانتظار لعدة دقائق نلاحظ أن لون الصمغ بدأ يتغير ويصبح أكثر بياضاً، عندها يمكن قشر الصمغ الملتصق بسهولة عن الجلد، وإزالته دون إزعاج.

وينصح بالتعامل مع مزيل طلاء الأظافر بحذر، لأنه يسبب تآكل طلاء الطاولات أو الأثاث إن سقط عليها، أثناء استخدامكم له.

2- الفازلين:

يساعد الفازلين في قشر الصمغ الملتصق عن الجلد، ويمكن تدليك المنطقة المطلوبة به، والانتظار لعدة دقائق قبل البدء بقشر الصمغ، ويمكن تكرار الأمر عدة مرات، للحصول على إزالة تامة للصمغ الملتصق.

3- الزيوت النباتية:

نبلل قطعة قطن أو قماش أو منديل ورقي بكمية قليلة من زيت نباتي، ونفرك بها الصمغ الملتصق، وننتظر لدقائق، ثم نقوم بقشره عن الجلد.

يوجد عدة أنواع من الزيوت النباتية التي يمكن استخدامها، نذكر منها، زيت الزيتون، زيت السمسم، زيت بذور القطن، وغيرها…

ملاحظة: لا ينصح باستخدام الطرق السابقة، في حال التصق الصمغ بمناطق حساسة من الجلد، قريباً من الشفاه أو العينين، ويفضل مراجعة طبيب مختص لمساعدتكم.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى