أخبارحضرموت

لهذه الأسباب سوف تنقطع الكهرباء في وادي حضرموت :

صدى الوادي – سيئون / خاص

تستمر كهرباء الغازية بالقطاع العاشر بشركة بترومسيلة في تزويد مواطني وادي حضرموت بالتيار الكهربائي دون انقطاعات، وذلك بعد إدخال منظومة جديدة للتيار الكهربائي بمولدات تبلغ قدرتها التشغيلية نحو (50 ميجاوات) ..

وأوضح مهندس مختص في الجانب الكهربائي بأن عامل الربط العشوائي الذي كان في السابق بمولدات كهرباء الوادي (قريو) من المزارعين وأصحاب المصانع الكبيرة أضعف قدرتها التوليدية ونتج عن أحمال مضاعفة للتيار الكهربائي وانقطاعها لفترات كانت طويلة، منوهاً إلى أنه وحين الإستمرار بالربط العشوائي في الكهرباء الجديدة فإن القدرة التوليدية لكهرباء الغازية سوف تضعف وتنتج عنه انقطاعات مثل السابق .. داعيا المواطنين بعدم الربط العشوائي لضمان استمرارية التيار الكهربائي والاستغلال الامثل للكهرباء وتجنب الإسراف في استخدامها ..

وفي شهر يناير من العام الجاري أعلنت شركة المسيلة لاستكشاف وإنتاج البترول (بترومسيلة) عن تدشين التشغيل التجريبي لمحطة كهرباء وادي حضرموت الغازية في القطاع (10) بقدرة 50 ميجاوات، وقالت حسب البيان الصحفي الذي وزعته دائرة الإعلام بالشركة أن عملية التشغيل استمرت لأكثر من ثمانية وأربعين ساعة متواصلة بقدرة توليدية وصلت (37 ميجاوات)، وزادت بشكل تدريجي حتى دخلت الخدمة بقدرتها الكاملة (50 ميجاوات) .

وأضافت بأنها وحسب توجيهات فخامة رئيس الجمهورية التي أصدرها في شهر سبتمبر من العام 2017م تعمل بشكل متوازي على تنفيذ الأعمال والتوريدات الخاصة بتوسعة المحطة بإضافة (25 ميجاوات) لتصل قدرة المحطة (75 ميجاوات) .

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى