أخبار اليمن

اضراب جزئي غداً الأحد في عموم مدارس وثانويات وادي حضرموت :

صدى الوادي – سيئون \ خاص

أقر موظفو التربية والتعليم دفعة 2011 م بمديريات وادي وصحراء حضرموت تنفيذ خطوات تصعيدية نتيجة لتجاهل السلطات للاستجابة لمطالبهم معلنين تنفيذ إضراب جزئي يومي الاحد والأثنين 17 و18 من الشهر الجاري يقضي بحضور الدوام والتوقيع علي حافظة الدوام دون الدخول لتأدية الحصص .

وأشاروا إلى أن الإضراب سيتطور إلى إضراب مفتوح الثلاثاء 19 من أبريل الشهر الجاري حتى إشعار آخر من قبل لجنة الموظفين .

وأوضحت لجنة الموظفين في بيان لها عقب اجتماع مع الموظفين اليوم السبت بمدينة سيئون أنها صاغت رسالة لمدير عام مكتب التربية والتعليم بالوادي والصحراء ومدراء مكاتب التربية والتعليم بالمديريات لأخبارهم وإعلامهم بالتصعيد ، داعية جميع الموظفين دفعة 2011م بالالتزام والتقيد بما صدر عن اللجنة .

هذا وكان موظفو التربية والتعليم بوادي وصحراء حضرموت 2011 م نفذوا وقفة احتجاجية مطلع فبراير الماضي طالبوا من خلالها لنقل عملهم إلى مناطقهم في مدارس قريبة من أماكن إقامتهم وبتثبيت بدل طبيعة العمل لجميع معلمي الدفعة  ، ويعانون من بعد المسافات بين مدنهم والمدن التي يدرسون فيها ، الأمر الذي يجعلهم يخسرون مبالغ مالية كبيرة إما للإقامة بمناطق عملهم أو المواصلات .

ويقابل هذه المعاناة ضعف في الراتب الذي يتراوح للحاصل على درجة البكلاريوس 42 ألف يمني ودرجة الدبلوم 32 ألف ريال يمني .

ويقول المعلمون أن الظروف التي تمر بها البلاد من انعدام للمشتقات النفطية بين الحين والأخر وغلاء المعيشة فاقم من معاناتهم .

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى