أخبارحضرموت

غداً انطلاق الأولمبياد الوطني للغة الانجليزية لمحافظات الجمهورية بمدينة سيئون :

صدى الوادي – سيئون / هاني عمر
تشهد مدينة سيئون تحضيرات واسعة لاحتضان الأولمبياد الوطني للغة الانجليزية الذي تنظمه أكاديمية الموهوبين بسيئون  بالتنسيق مع مكتب وزارة التربية والتعليم بوادي وصحراء حضرموت وبتمويل من مؤسسة العون للتنمية  .

و يشارك في الاولمبياد الذي ينطلق السبت القادم 110 طالب و طالبة من محافظات الجمهورية يتوزعون في 17 فريق .

واوضح منسق الاولمبياد عبدالكريم بامدحي لوكالة الانباء اليمنية سبأ ان الأولمبياد الذي يقام تحت اشراف المؤسسة الاردنية ماسة للاختبارات الدولية يشارك في تحكيمه 12 اكاديمي محلي وأجنبي ، اضافة  الى 12 مشرف فريق ،  ومجموعة من المتطوعين لخدمة الفرق المشاركة .

مشيرا الى ان محاور الاولمبياد تتضمن الاختبار الفردي ” سمعي وكتابي ” يشارك به 4 من كل فريق ، وكذا محاور تقديم مشروع تطوعي و مشهد مسرحي وانتاج فيلم قصير و بوستر كولاج .

و لفت بامدحي الى انه سيتم تكريم المراكز الثلاثة الاولى من كل محور على الكاس  ومنحة في المعاهد الخاصة للمركز الاول 50% والمركز الثاني 40% والثالث 30 % اضافة الى 17 جائزة فرعية تحفيزيه.

مبينا ان الاولمبياد يستهدف طلبة المدارس بمحافظات الجمهورية للفئة العمرية ” 11 – 16 ” سنه بهدف زيادة المخزون اللغوي للطلبة و اكتساب المعلومات من خلال البحث والتحليل في اجواء من المتعة .

و تقام فعاليات البطولة التي تستمر قرابة 12 ساعات بصالة الفقيد بامعبد المغطاه بمدينة سيئون و بحضور مندوب من مؤسسة ماسة الاردنية .

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى