أخبارحضرموت

محافظ حضرموت يتسلم رسالة شكر من منظمات الامم المتحدة :

استقبل محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني اليوم بمكتبة بالمكلا وفد مكاتب منظمات الأمم المتحدة برئاسة الدكتور مختار صالح ناجي ممثل مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الانسانية الذي قدّم للمحافظ رسالة شكر وتقدير من مكاتب منظمات الأمم المتحدة التي زار ممثليها محافظة حضرموت مؤخراً عرفاناً بما حظوا به من حفاوة الاستقبال والتسهيلات التي وفرتها لهم السلطة المحلية في حضرموت ،  وأكدت الرسالة أن حضرموت ضمن اهتمامات المنظمات الدولية وإنها بصدد توسيع نشاطاتها وصولاً الى فتح مكاتب لها في المكلا.

وخلال اللقاء أكد ممثل منظمة الأمم المتحدة للشؤون الانسانية الدكتور مختار صالح ان زيارة الوفد  تأتي في سياق الزيارات الميدانية لممثلي مكاتب المنظمات الدولية الى حضرموت لتوسيع الشراكات مع المنظمات الانسانية وإيصال المعونات الى مستحقيها في جميع مناطق حضرموت.

بدوره استعرض ممثل منظمة الاغذية والزراعة (الفاو) أحمد محمد اسماعيل المشاريع التي ستنفذها المنظمة في حضرموت حالياً والمتمثلة في مشروع نظام الانذار المبكر من خلال تركيب محطة مناخية لغرض تجميع بيانات الارصاد الجوي وذلك بمديرية الشحر ، ومشروع اعادة تأهيل محطتين مناخيتين بساحل ووادي حضرموت،  وتنفيذ مسح للإنتاج الزراعي في مديريات غيل باوزير والقطن وسيئون ، ودراسة امكانية تنفيذ مشروع لدعم القطاع السمكي في حضرموت.

بالإضافة الى المشاريع التي نفذتها المنظمة في العام 2015م ومنها مشروع الوحدة التنسيقية للأمن الغذائي لدعم عملية اتخاذ القرار من خلال جمع البيانات والمعلومات لتقديمها لصناع القرار  .

كما تطرق ممثل منظمة الهجرة الدولية بندر قاسم الى جهود المنظمة للمساهمة في دعم اللاجئين والعائدين من المهجر .

وفي اللقاء اعرب المحافظ البحسني عن سعادته بالزيارات المتكررة لمكاتب منظمات الامم المتحدة الى حضرموت وتوسيع نطاق مساعداتها في المحافظة لتشمل جميع مديريات ساحل ووادي وصحراء حضرموت ، مؤكداً ان زياراتها الميدانية تضعها امام الاحتياجات الضرورية ونقل صورة واضحة عن حضرموت لدى منظماتها الدولية .

وتطرق المحافظ الى حاجة بعض القطاعات للدعم العاجل ومنها القطاع الزراعي من خلال توفير مضخات للري بالطاقة الشمسية لخدمة آلاف المزارعين .

معرباً عن استعداد السلطة المحلية لتهيئة الاجواء الملائمة لإنجاح عمل المنظمات في حضرموت .

حضر اللقاء مدير عام مكتب وزارة التخطيط والتعاون الدولي بساحل حضرموت المهندس عمر الأشولي ومدير عام مكتب وزارة الزراعة والري عوض بالكيمان ورئيس مجلس تنسيق منظمات المجتمع المدني بالمكلا جمعان بن ناصر وممثل منظمة الهجرة الدولية بحضرموت منى بشير.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى