أخبار اليمن

صعدة .. الجيش يقترب من كهوف مران وسط انهيارات متسارعة للمليشيا :

أكد العميد الركن/ ذياب القبلي قائد اللواء 143, أن الجيش الوطني أقترب من معقل المليشيا الانقلابية في كهوف مران, مشيراً أن الجيش يواصل تقدمه ويحرر مناطق واسعة شمالي غرب صعدة.

وقال العميد القبلي في تصريح لـ”سبتمبر نت” أن الجيش الوطني لا يفصله عن معقل المليشيا الانقلابية في كهوف مران سوى بضعة كيلو مترات.

وأضاف” أن الجيش الوطني يواصل تضييق الخناق على المليشيا الانقلابية من عدة جبهات خصوصاً شمال غربي محافظة صعدة ضمن العملية العسكرية الهادفة لقطع رأس الأفعى” القابع في كهوف مران.

وأوضح” أن العملية العسكرية تم التخطيط لها من قبل الجيش الوطني وقوات التحالف العربي, وفتحت جبهات عديدة طوقت محافظة صعدة في خمس جبهات.

ويخوض الجيش الوطني مسنوداً بمقاتلات التحالف العربي, معارك عنيفة مع المليشيا الانقلابية حرر مناطق واسعة في مختلف الجبهات خصوصاً في مديرية رازح الحدودية, وكما حرر وادي شعيب، وجبل الأزهر وسلسلة جبال الفلج والرخم، ومناطق العريب وعزان غرب مديرية رازح.

وأضاف” ما تزال قوات الجيش الوطني مستمرة في التقدم وسط انهيارات متسارعة في صفوف المليشيا الانقلابية, وسط هروب جماعي لعناصرها.

وأوضح القبلي أن المعارك الأخيرة التي خاضها أبطال الجيش الوطني أدت إلى سقوط أعداد كبيرة من القتلى والجرحى في صفوف المليشيا الانقلابية واغتنام عدد كبير من الأسلحة الخفيفة والثقيلة.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى