أخبار اليمن

دار الكتاب والسنة يحتفي بتخرج 27 حافظ وحافظة بتريم :

صدى الوادي – تريم / عبدالله مسيعد

وسط أجواء قرآنية أحتفل دار الكتاب والسنة وعلومهما مساء يوم الجمعة الموافق 22أبريل بتخرج 27حافظ وحافظة لكتاب الله وتزامناً مع افتتاح المبنى الجديد للدار بمنطقة الحاوي بمدينة تريم .

الاحتفال الذي أقيم بقاعة دار الكتاب والسنة وعلومهما بالمبنى الجديد .

جاء تتويج لحفظة كتاب لله و المتفوقين  وتكريماً من قبل القائمين على الدار و تحفيزاً لبقية الطلاب لاستكمال حفظهم لكتاب الله .

بَدَأَ الحفل بدخول موكب الحفاظ والمتفوقين الى منصة الحفل , تلاه تلاوة عطرة من القران الكريم لنماذج من طلاب قسمي الحفظ و التلاوة , ونموذج لحفظة متني تحفة الأطفال والجزرية .

وشكر  الاستاذ حسين علي الكاف مدير الدار الحاضرون حيث اعتبر حضورهم تكريماً لحملة كتاب لله وتحفيزاً لأبنائهم بالاستمرار في العملية التعليمة ,و تطرق الكاف إلى مخرجات الدار من الحفاظ الذين  بلغ عددهم 59 حافظ و حافظة .

وخلال الكلمة أشاد الكاف بالدور الكبير الذي يقوم به مؤسس الدار السيد عبدالرحمن بن عبدالله المشهور من رعاية كريمة للدار لاستمرار العملية التعليمية فيه وكافة الداعمين والمساهمين في بناء وتشيد وتأثيث المبنى الجديد .

الكاف قال : في كلمته ” أن أدارة المبنى تمشي وفق استراتيجية مدروسة ومعدة مسبقاً تسعى الى تطوير العمل الإداري والتعليمي وتأهيل الكادر التعليمي بشقية المدرسين والمدرسات “.

وتحدث السيد عبدالرحمن بن عبدالله المشهور مؤسس الدار خلال كلمته في الحفل عن عظيم شكره وامتنانه للحاضرين داعياً من الله أن يجعله في ميزان حسناتهم .

وأشاد السيد عبدالرحمن بن عبدالله بالدور الكبير الذي تقوم به أدارة الدار وكذا الطلاب المنتسبين له مشيداً بالتزامهم بضوابط والأخلاق الحميدة متمنياً لهم التوفيق في خدمة كتاب لله والعلم الشرعية .

تخلل الحفل عدد من الاناشيد الهادفة وعرض ربورتاج خاص عن أنشطة وفعاليات الدار خلال الفترة الماضية كما تخلل الحفل أيضا كلمة للضيوف ألقاها العلامة الداعية عمر بن حفيظ و الشيخ علي بكير و في نهاية الحفل تم تكريم الحفاظ والحافظات وأولياء أمورهم .

يذكر أن دار الكتاب والسنة وعلومهما تأسس عام1429 للهجرة و يعمل الدار منذ تأسيسه على خدمة طلاب العلم الراغبين في حفظ القران الكريم مجانا لوجه الله الكريم  ’ حيث بلغ عدد المستفيدين من الدار للعام الجاري ( 330) طالب وطالبة تقريبا.

حضر الحفل الحبيب مشهور بن حفيظ والحبيب العلامة عمر سالم بن حفيظ والشيخ العلامة علي سالم بكير والشيخ محمد علي باعطيه والحبيب عبدالله بن علي العيدروس والشيخ صالح عبدالله باجرش و الأستاذ أحمد بكران وأولياء أمور الحفظين والحافظات وجمع غفير من المواطنين .

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى