عربية ودولية

تصعيد إسرائيلي في غزة.. 35 غارة على مواقع الجهاد وحماس

شن طيران الاحتلال الإسرائيلي ظهر أمس (الثلاثاء) عدة غارات على مواقع فصائل فلسطينية في قطاع غزة، ردا على إطلاق قذائف هاون من القطاع على جنوب إسرائيل، بحسب ما أعلن المتحدث باسم وزارة الداخلية في قطاع غزة إياد البزم.

وأوضح مصدر أمني أن الاحتلال نفذ 35 غارة بالصواريخ على مواقع للمقاومة ما ألحق أضرارا كبيرة، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات. من جهته، أفاد مصدر محلي أن الغارات استهدفت 4 مواقع تابعة لسرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد، وموقعاً تابعاً لحماس.

وأشار المتحدث باسم حركة حماس فوزي برهوم إلى أن «ما قامت به المقاومة صباح أمس يأتي في إطار الحق الطبيعي في الدفاع عن شعبنا والرد على جرائم القتل الإسرائيلية وعمليات استهداف واغتيال المقاومين المقصودة في رفح وشمال القطاع». وأضاف أن الاحتلال يتحمل المسؤولية الكاملة عن أي تصعيد قادم.

في المقابل، أعلن جيش الاحتلال أن «مسلحين فلسطينيين أطلقوا عددا من قذائف الهاون والصواريخ تجاه البلدات الإسرائيلية المحاذية لقطاع غزة، اعترض نظام القبة الحديدية غالبيتها». وذكر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن «إسرائيل سترد بقوة كبيرة على القذائف التي تطلق من قطاع غزة على جنوب إسرائيل».

من جهة أخرى، انطلقت أول رحلة بحرية فلسطينية قبل ظهر أمس من ميناء الصيادين في مدينة غزة باتجاه أحد موانئ قبرص؛ سعيا إلى كسر الحصار الإسرائيلي المحكم المفروض على قطاع غزة منذ أكثر من 10 سنوات. وبعد حفلة وداعية في الميناء الصغير شارك فيها مئات الفلسطينيين، غادر القارب الذي يقل نحو 20 شخصاً بينهم مرضى وطلبة جامعات. ورفعت الأعلام الفلسطينية على القارب الذي كتب عليه «سفينة كسر الحصار والحرية».

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى