عربية ودولية

قوات الاحتلال تقتل 37 طفلاً وتتسبب بإعاقة 13 آخرين منذ بداية العام

أفاد تقرير حقوقي بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي قتلت 37 طفلاً وتسببت بإعاقة 13 آخرين منذ بداية العام الحالي.

ووفقاً لبيان الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال – فلسطين اليوم، فقد وثقت استشهاد 37 طفلاً على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة بما فيها القدس، وقطاع غزة، إضافة إلى التسبب بإعاقة دائمة لنحو 13 طفلاً آخرين على الأقل منذ بداية العام الحالي.

وأكدت الحركة أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تتعمد الفتك بأطفال فلسطين من خلال استهدافهم بصورة متعمدة ومباشرة، بقصد قتلهم أو التسبب لهم بضرر دائم.

وطالبت الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال في فلسطين، بضرورة فتح تحقيقات مهنية وشفافة ومحايدة في حوادث إطلاق النار التي ينفذها جنود الاحتلال بطريقة تتناقض مع المعايير سواء الدولية أو الإسرائيلية، ومحاسبة الجنود الذين يستهدفون المتظاهرين السلميين، خصوصاً الأطفال، بقصد القتل أو التسبب لهم بإعاقات دائمة.

وشددت الحركة على أن سياسة الإفلات من العقاب التي يتمتع بها جنود الاحتلال وعلمهم المسبق أنهم لن يحاسبوا على أفعالهم مهما كانت، ويقينهم أن حكومتهم تتعمد عدم إجراء أي مساءلة لهم وغير راغبة في ذلك، يشجعهم على المضي في انتهاكاتهم بحق أطفال فلسطين وتصعيدها، الأمر الذي يتطلب من المجتمع الدولي اتخاذ إجراءات عاجلة من أجل اعتقال جميع مرتكبي الجرائم الإسرائيليين الذين يقتلون الأطفال الفلسطينيين أو يسببون لهم الإعاقات الدائمة، في انتهاك مباشر للقانون الدولي.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى