أخبار اليمن

معارك حدودية عنيفة والمدفعية السعودية تدك مواقع الحوثيين وسقوط عشرات القتلى :

صدى الوادي – اخبار محلية

26-01-16-397552992

سقط عشرات القتلى والجرحى بمعارك ضارية بين الحوثيين وحلفائهم من جهة، والقوات البرية السعودية وحلفائها على طول الشريط الحدودي بين البلدين.

قناة الإخبارية السعودية، أفادت بمقتل نحو 44 مسلحا حوثيا وإصابة 7 آخرين بعمليات عسكرية مستمرة للتحالف منذ يومين في مدينة الربوعة، بمنطقة عسير جنوبي السعودية.

قوات التحالف، أعلنت في الأثناء صد هجوم بري للحوثيين وقوات الرئيس السابق، في قطاعي الحرث والخشل جنوبي منطقة جازان، بينما دكت مدفعية القوات العربية المشتركة، تجمعات للجوثيين على امتداد الشريط الحدودي للمنطقة الحدودية مع محافظة حجة.

وكانت وسائل إعلامية سعودية، تحدثت أمس الأحد عن مقتل أكثر من 30 عنصرا من المسلحين الحوثيين وقوات الحرس الجمهوري الموالية للرئيس السابق، جنوبي منطقة عسير المحاذية لمحافظة صعدة اليمنية، في أوسع اشتباك بري منذ بدء العمليات العسكرية للتحالف الذي تقوده السعودية، قبل نحو عشرة أشهر.

قوات التحالف، أعلنت عن مقتل ضابط سعودي بالمواجهات مع الحوثيين في قطاع الربوعة بمنطقة عسير، بينما يتحدث إعلام الحوثيين عن حصيلة اكبر من الخسائر في صفوف التحالف.

وذكر تحالف الحوثيين والرئيس السابق، أن مقاتليه خاضوا معارك عنيفة في محيط مدينة الخوبة جنوبي منطقة جازان، وان قتلى وجرحى سقطوا من القوات البرية السعودية وحلفائها بكمائن وعمليات قنص متفرقة.

متحدث عسكري في القوات الموالية للرئيس السابق، ذكر أن قواته رصدت أكثر من 300 غارة جوية على مواقعها في منطقة الربوعة السعودية، خلال الثلاث الأيام الماضية.

وتسعى حملة عسكرية برية للتحالف تامين الحدود الجنوبية مع اليمن، ضد محاولات التسلل المستمرة التي ينفذها مقاتلون حوثيون مدعومون بقوات عسكرية تابعة للرئيس السابق.

وتقول المصادر إن قوات عربية برية، انضمت في وقت سابق إلى الحملة التي تشمل تضييق الخناق على معاقل الحوثيين في محافظة صعدة، بينما تحدثت وسائل إعلام عربية، عن تجهيز كتائب من قوات المشاه، والمدرعات المصرية من اجل المشاركة في المعركة المرتقبة.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى