أخبار اليمن

تصدع صفوف الحوثي يدفعه لعقد دورات طائفية لقياداته

كشفت مصادر إعلامية أمس (الخميس) قيام الميليشيا الحوثية بسحب أعداد من أبرز عناصرها في الجبهات وعقد دورات طائفية مكثفة لهم.

ونقلت وكالة «خبر» اليمنية عن مصادر استخباراتية قولها إن الميليشيا عقدت لتلك العناصر دورات طائفية لمدة ثلاثة أشهر، وقامت بتأهيلهم ليصبحوا «مشرفين»، وذلك عقب الانهيارات المتتالية في صفوف مشرفيها، مبيناً أن الاختراق الأمني الذي حققه التحالف العربي في صفوف الميليشيا جعلها تلجأ لتأهيل مشرفين وإحلالهم بدلاً عن المشرفين الحاليين وإرسال المشرفين السابقين إلى الجبهات، مشيرة إلى أن التغييرات تلك خلقت فوضى في صفوف الميليشيا.

من جهة أخرى، أكد مصدر عسكري ، أمس مقتل 3 من قيادات ميليشيا الحوثي في معارك خاضها الجيش اليمني في جبهة مران جنوب غربي محافظة صعدة.

وأوضح المصدر أن القيادات أحمد يحيى النعماني وصلاح محمد جعدار وصلاح محمد علي بداش، لقوا حتفهم أثناء اشتباكات مع لواء العروبة في الجيش الوطني بجبهة مران، مشيراً إلى قوات الجيش قصفت تعزيزات للحوثيين كانت في طريقها للجبهة ذاتها.

في غضون ذلك، أفادت إحصاءات عسكرية  أن أكثر من 200 عنصر من ميليشيا الحوثي قتلوا خلال مواجهات الأيام الثلاثة الماضية في محور حجة، مبينة أن مقاتلات التحالف العربي تمكنت من تدمير آليات ومنصات صواريخ تابعة للميليشيات كما تمكن طيران التحالف من تدمير 18 موقعا للميليشيات.

من جهة أخرى، دمرت مقاتلات التحالف أمس غرفة العمليات المتقدمة للحوثي في مديرية بيت الفقيه جنوب الحديدة.

وأوضح مصدر عسكري  أن المقاتلات استهدفت غرفة العمليات أثناء اجتماع لقيادات حوثية وتمكنت من قتل العشرات من المسلحين.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى