أخبارحضرموت

بتمويل من شركة بترومسيلة.. محافظ حضرموت يفتتح آبار مياه في مناطق الإمتياز بحضرموت :

صدى الوادي – حضرموت / محمد بارماده

افتتح محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن “فرج سالمين البحسني” ونائب المدير العام التنفيذي لشركة المسيلة لاستكشاف وإنتاج البترول “بترومسيلة” لقطاع دعم الأعمال المهندس “محمد عبدالله بن نبهان” اليوم، آبار للمياه بمناطق رسب وحرو بمديرية ساه، ومنطقة نحب بمديرية غيل بن يمين بحضرموت، بتمويل من قبل شركة بترومسيلة ..

ويستفيد من المياه التي حفرت آبارها شركة بترومسيلة وعملت على تحسين شبكات المياه في بعض التجمعات السكانية (6,714) نسمة، عبر تمديد المياه إلى “576” منزل ..

وجاء حفر الآبار ضمن المساعي الحثيثة التي تبذلها شركة بترومسيلة لدعم البنية التحتية لمناطق الامتياز وتلبية احتياجات السكان ومواكبة التوسع العمراني الحاصل فيها؛ لتقديم خدمات أفضل ..

ويتكون المشروع من حفر بئر طويلة تابعة للشركة وتشغيلها وصيانتها وتمديد الماء إلى مناطق “الحسك والشيشان ومقد بيت الهيج بمنطقة رسب بساه”، وبناء خزان حجري جديد بسعة (720) متر مكعب؛ لتوصيل المياه منه الى تلك المناطق بطول أنابيب (10,350) متر، وكذا حفر بئر “حرو” التابعة للقطاع الـ14 لشركة بترومسيلة، يسع خزانه الحجري (250) متر مكعب أي ما يعاد (250,000) لتر، وتمديد شبكة أنابيب لمناطق (النزيح والسيقات ورينبات والصرير والخانق والضبوعه وضبيعه) بطول (14,250) متر، بالإضافة إلى مشروع استبدال الشبكة الرئيسية القديمة لمياه منطقة نحب بمديرية غيل بن يمين بجديدة من مادة البوليثلين تم حفرها ودفنها في الأرض بطول يبلغ (14,369) متر، للتجمعات السكانية (الجدع وبن شرية وسهب حبايب وشرج نحب وشرج بيت الشيخ) ..

وفي افتتاح آبار المياه ثمن محافظ محافظة حضرموت “فرج البحسني” بالجهود التي تبذلها شركة بترومسيلة في مناطق الإمتياز النفطية وإعطاءها اهتمام كبير للمجتمع، مشيراً إلى أن مشاريع المياه من أهم المشاريع الخدمية للمجتمع التي تساهم في سقيا الأفراد، مهنئاً المواطنين وأهالي المناطق بهذه المشاريع ..
 
من جهته، أشار نائب المدير العام التنفيذي لشركة “بترومسيلة” لقطاع دعم الأعمال المهندس “محمد بن نبهان” إلى أن إفتتاح المشاريع أتى لدعم البنية التحتية للمناطق المجاورة لموقع الشركة بعد ما تم توصيل التيار الكهربائي لها، مضيفاً الى أن الشركة ستواصل عمل مشاريع في المستقبل تخدم مناطق الإمتياز القريبة من القطاعات النفطية لدعم البنية التحتية فيها لخدمة المواطن، مرحباً قبلها بمحافظ حضرموت والوفد المرافق له ..

يذكر بأن شركة بترومسيلة النفطية العاملة بمحافظة حضرموت تملتك “4” قطاعات نفطية في هضاب حضرموت، وتشغل محطة كهرباء وادي حضرموت بوقود الغاز، وتقوم بتمويل عدد من المشاريع الخدمية في مناطق الامتياز ومناطق محافظة حضرموت الأخرى ..

حضر افتتاح آبار المياه وكيل أول محافظة حضرموت “عمرو بن حبريش”، ووكيل المحافظة للشئون الفنية “محمد العمودي”، وعدد من مدراء عموم المديريات المستهدفة والقيادات العمالية بشركة بترومسيلة ومواطنو مناطق الإمتياز النفطية بمديريتي ساه وغيل بن يمين بمحافظة حضرموت ..

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى