أخبارحضرموت

احياء فعاليات اليوم العالمي للسلام بوادي حضرموت :

صدى الوادي – سيئون / محمد بارماده

أحيا نادي صناع السلام بوادي حضرموت ،اليوم، وبمناسبة اليوم العالمي للسلام، حفلاً فنياً وخطابياً وختامياً لمشروع (اختلافنا لا خلافنا) الذي أقيم لتعزيز وترسيخ مبدأ التعايش وثقافة الحوار بين أفراد المجتمع؛ لأجل أحياء السلام والمحبة المجتمعية ونشر ثقافة الطرق الصحيحة للتحكيم في المشاكل عبر الجهات التوافقية للأطراف ..

وتضمن المشروع الذي استفاد منه (25) شخصاً من مديريات (سيئون وتريم والقطن) على مدى ثلاثة أشهر في ثلاث مديريات بوادي حضرموت، مبادرات وأنشطة توعوية ودورات في تعزيز التعايش والسلم المجتمعي، ورسومات على الجدران تعبر عن التسامح والمحبة وإنشاء فلم توعوي تجسد فكرته الحفاظ على السلم المجتمعي ونشر ثقافة السلام..

وفي حفل الاختتام الذي احتضنته قاعة الأديب “علي أحمد باكثير” بمدينة سيئون، أشاد عميد كلية المجتمع بسيئون الأستاذ المساعد “عبدالقادر الكاف” بجهود الشباب والشابات لخدمة مناطقهم وتعزيز السلام والتعايش فيه، موضحاً أن السلام مطلب مجتمعي لكل دول العالم ولن يتحقق ذلك إلا بعد التخلي عن الحرب، مؤكداً على مشاركة النازحين والعائدين الى اليمن من المملكة العربية السعودية في التنمية حتى تتحقق المشاركة المجتمعية وخدمة البلد والمنطقة ..

بدورة، أشار مسئول العلاقات العامة والإعلام بنادي صناع السلام “وليد عبده” أن مشروع (اختلافنا لا خلافنا) أتى لتحويل الطاقات السلبية إلى طاقات ايجابية عبر تنفيذ عدة حملات وأنشطة مجتمعية من محاضرات وخطب وندوات في المدارس والأماكن العامة وتبني ورش عمل لصناعة القيادات الشابه، موضحاً أن النادي تكون في العام 2015م للحد من انخراط الشباب في أعمال العنف ومساعدتهم على الإنتاج والولاء لأوطانهم ..

وبين “عبده” في سياق كلمته، بعض الأنشطة والمشاريع التي أقامها النادي منذ تأسيسه وحتى العام الجاري من حملة “كن ايجابياً” لإعداد مشاريع صغيرة ومبادرات، وتنظيم مهرجان يوم عالمي للتعريف بحقوق الطفل للنساء والأمهات، ومبادرة “أنا للجميع” لرفع المشاركة الشبابية والأعمال المجتمعية وخدمة الآخرين أقيمت في ثانويات وادي حضرموت ..

هذا وتخلل الحفل عدد من الفقرات الفلكلورية التي حثت على السلام التعايش على الصعيد المحلي ونبذ كل الخلافات على نطاق الأسرة والمجتمع، ووصلات إنشاديه، وتكريم المشاركين والمساهمين في إنجاح فعاليات المشروع ..

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى