أخبارحضرموت

إختتام البرنامج التدريبي برمجة وتركيب كاميرات المراقبة بالمكلا :

صدى الوادي – المكلا / خاص
اختتم صباح اليوم الدورة التدريبية ” برمجة وتركيب كاميرات المراقبة ” ضمن برنامج مهنتي بين يدي الممول من مؤسسة صلة للتنمية لتدريب الشباب والأسر الفقيرة وتأهيلهم لسوق العمل وذلك في المعهد التقني الصناعي بفوه.

وبهذه المناسبة أقامت مؤسسة صنائع لمعروف الإنسانية حفل اختتام البرنامج ـ الذي عقد في المعهد التقني الصناعي بفوة لمدة عشرة أيام بواقع 30 ساعة تدريبية لعدد 15 متدرباـ بحضور مدير عام مكتب وزارة التعليم الفني والتدريب المهني بساحل حضرموت الاستاذه ليلى الشعيبي والمدير التنفيذي لمؤسسة صلة خالد بن شهاب
وأشادت الشعيبي بفكرة الدورة مؤكدة أنه عمل نوعي ونموذجي في الدورات التدريبية حيث يمثل هذا لاختيار خروجا عن المعهود ويتفق مع متطلبات سوق العمل المحلي الذي يشهد اقبالا متزايدا على هذا الصنف من الخدمات في ظل ندرة كبيرة في الكوادر والمهندسين المحترفين ، معتبرة هذه الدورة مبادرة لملأ هذا الفراغ في المجتمع.

وعبر بن شهاب عن سعادته باختتام هذا البرنامج الذي يأتي ضمن برنامج مهنتي بين يدي الممول من مؤسسة صلة اذ يستفيد منه 460 اسرة في ثمان محافظات يمنية ويرتكز البرنامج على التدريب والتأهيل لمساعدة الشباب والأسر الفقيرة على امتلاك مهنة وحرفة تمكنهم من كسب العيش وتأمين احتياجاتهم المعيشية.

ووجه رئيس مؤسسة صنائع المعروف الإنسانية كلمته للمتدربين وشدد على ترجمة مهارات الدورة على أرض الواقع حاثا اياهم على مواصلة السير في هذا المجال وعدم الوقوف عند عتبة الدورة مؤكدا ان المؤسسة تكون عونا وسندا لكل أصحاب المشاريع المثمرة في اطار تنمية المجتمع.
وأضاف غانم : أن الدورة التدريبية تأتي كنتاج للشراكة مع مؤسسة صلة للتنمية في حين تتجانس أهداف العمل بين المؤسستين لتحقيق الاكتفاء الذاتي من خلال دعم وتنفيذ المشاريع المدرة للدخل للأسر الفقيرة. شاكرا كل من سعى وبذل جهده في سبيل نجاح هذا البرنامج.

حضر الحفل مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل الأسبق والشخصية الاجتماعية درويش سويد ومدير إدارة سوق العمل والقطاع الخاص بمكتب وزارة التعليم الفني والتدريب خالد يسلم بن سلوم وعميد المعهد التقني الصناعي عدنان الكلدي
وفي نهاية الحفل تسلم المتدربون شهادات المشاركة وقدمت المؤسسة درع التميز لمؤسسة صلة للتنمية وشهادات شكر وتقدير لمكتب وزارة التعليم الفني وإدارة المعهد التقني الصناعي بفوه.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى