أخبار اليمن

بسبب قرارات المحافظ بن بريك حول تخفيظات نسب فواتير المنقطعين عن تسديد الكهرباء والماء سخط كبير بالشارع الحضرمي :

صدى الوادي – المركز الإعلامي بوادي حضرموت 

image

اجتاحت موجة من السخط والرفض القاطع  في الشارع الحضرمي رفضا  لقرارات المحافظ بن بريك بتحفيظ 50% عن المنقطعين ع التسديد للكهرباء والماء بعموم مديرات محافظة حضرموت بواديها وساحلها.
حيث اعتبر الكثير من المراقبين أن هذا القرار يعتبر قرار غير منصف وغير مدروس وكافئ من خلاله المحافظ بن بريك غير الملتزمين بالتسديد بالتخفيظ بينما يعاقب الملتزمين بالتسديد مما يؤسس لثقافة دخيلة على المجتمع الحضرمي تحث على التمرد .
وقد اعتبر الكثيرين قرار المحافظ بالتخفيظ انه جاء خدمة للوبيات الفساد من التجار والمؤسسات الحكومية والخاصة التي تصل مديونياتها إلى ملايين الريالات وليس خدمة للمواطن البسيط.
وفي هذا السياق قال المواطن (م ص) ” ما هو ذنبي انا المنتظم بالتسديد حتى يتم مكافئة غير الملتزم بالتخفيظ بينما أقوم بالدفع شهريا .. سأتوقف عن التسديد حتى يتم انصافنا ولو يتجراء أحد على قطع التيار عن بيتي سنتصرف بمنطق القوة فكلا منا يملك سلاحه ”
بينما قال المهندس / محمد برك الجابري القائم بأعمال الوكيل لمديريات وادي وصحراء حضرموت سابقا  في منشور له على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك في إشارة إلى المكافئة التي يقدمها المحافظ لغير الملتزمين بالتسديد من لوبي الفساد التجاري “الفائز الاول بالشريحة التجاريةحتى سبتمبر ٢٠١٥ م بلغ دينه فقط   ١٦،٧٣٧،٥٧٩ ريال.
بقرار المحافظ اليوم يحصل على مكافأة قدرها اكثر من   ٣،٥٠٠،٠٠٠ ريال و حدث و لا حرج .
وقال أحد العاملين بمؤسسة المياة فضل عدم ذكر اسمه ” كان قرار المحافظ صادما بكل المقاييس وفيه ظلم وإجحاف كبير على المسددين حيث ستكون لهذا القرار عواقب وخيمة كونه يعد قرار غير مدروس وسيضر مؤسستي الكهرباء والمياه والتي تعتمد اعتمادا كليا على ما يتم تحصيله من المواطن لاستمرار الخدمة في ظل توقف دعم السلطات المسؤلة عن دعم المؤسستين والتي باتت مديونيتها في تصاعد بصراحة القرار كارثي بكل المقاييس.
هذا وقد طالب عدد من النشطاء في ردة فعل ساخطة طالبوا المحافظ بالاستقالة وإعطاء الإدارة المدنية لأهل الإختصاص وان يتفرغ للجانب العسكري على حد وصفهم.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى