أخبار اليمن

إعصار “لبان” بالمهرة يؤدي لفقدان واصابات وعمليات إجلاء ومحافظها يعلنها محافظة منكوبة (تفاصيل وصور) :

صدى الوادي – المهرة / متابعات / عماد باحميش

تسبب إعصار “لُبان” الذي ضرب محافظة المهرة أمس بأمطار غزيرة جداً، بوقوع 4 وفيات واصابة 33 شخص وإجلاء نحو 350 اسرة ممن تدمرت بيوتهم وأخرين غمرتها السيول ..

وضرب الإعصار مديريات (الغيضة – سيحوت – شحن) ومناطق (العبري ومحيفيف وإسكان الجيش)، وادى لسقوط بعض المنازل فوق ساكنيه ..

وأوضحت عمليات مكتب الصحة بالمهرة أن الـ33 حالة التي رصدتها تنوعت بين الشديدة والمتوسطة والخفيفة منها 27 حالة في مديرية الغيضة و3 حالات بمديرية سيحوت و3 بمديرية شحن وجميعها تلقت الإجراءات العلاجية والاسعافيه اللازمة من قبل الطواقم الطبية بالمديريات، مؤكده على فقدان 4 أشخاص نتيجة تدفق السيول وجارٍ البحث عنهم من قبل فرق الإنقاذ، إضافة الى حدوث خسائر مادية كبيرة جراء العاصفة “لُبان” ..

ويعتبر عدد الحالات المصابة التي تم رصدها من قبل غرفة عمليات مكتب الصحة والسكان بمحافظة المهرة إحصائيات أولية وقابل للزيادة في حال استمرار شدة الرياح وغزارة الأمطار وتدفق السيول جراء العاصفة المدارية التي ضربت مديريات محافظة المهرة مساء يوم امس السبت.

كما تم إجلاء 350 أسرة من منازلها إلى المدراس والمنشآت الحكومية المجهزة للإيواء بعد تضرر منازلها جراء الأمطار الغزيرة والرياح الشديدة والسيول الجارفة وتقديم لهم المساعدات الغذائية والطبية والاستهلاكية في أماكن الإيواء التي تم تخصيصها من قبل السلطة المحلية بالمحافظة ..

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى