أخبار اليمن

جهود متسارعة لصيانة عدد من مولدات محطة باجرش تبشر بتحسن وضع الكهرباء في رمضان وأشهر الصيف القادمة :

صدى الوادي – المكلا / خاص

image


أعلنت شركة حضرموت لتوليد الطاقة الكهربائية (محطة باجرش) انطلاق عمليات الصيانة العمرية الشاملة للمولدات الكهربائية الخارجة عن الخدمة بعد توفير مستلزمات الإصلاح من كوادر فنينة وقطع غيار ومواد كيميائية.
وأوضح المهندس/ عبدالحكيم بوسبعة مدير المحطة أن عمليات الإصلاح تجري على قدم وساق بصيانة 3 مولدات كهربائية تابعة للمحطة، بإشراف مجموعة من الخبراء والمهندسين الأجانب الذين وصلوا بداية هذا الاسبوع . مبيناً أن عمليات الصيانة تجري على مدار 24 ساعة حيث بدأت الصيانة العمرية للمولد “رقم 5” ، وللمولد “رقم 1” ، و للمولد “رقم 8” مشيراً إلى أنه بعد انجاز عمليات الصيانة التي تجري في الوقت الحالي سترتفع ساعات التشغيل إلى معدل 24 ساعة لكافة المولدات.
وأضاف بوسبعة أن عمليات الإصلاح تتم بطريقة مثالية وبكفاءة عالية الأمر الذي سيسهم في استقرار الخدمة الكهربائية في عموم مديريات ساحل حضرموت بشكل طبيعي خاصة بعد وصول الكوادر الفنية المؤهلة والقطع الغيار اللازمة لعمليات الصيانة. ولفت بوسبعة إلى أنه من المتوقع أن تنجز عمليات الصيانة لكافة المولدات الكهربائية خلال فترة لا تتجاوز 20 يوما. وتأتي هذه الخطوة ضمن الخطط الاستراتيجية التي تم وضعها سلفا من قبل الإدارة العامة للشركة والتنسيق مع المؤسسة العامة الكهرباء ساحل حضرموت ، لمواجهة فصل الصيف باستعداد كهرباء الساحل بتوفير كافة الإمكانيات اللازمة التي تكون لديها القدرة على تجاوز جميع الصعوبات والعقبات في مجال قطاع الكهرباء، التي سيعود أثرها بشكل جيد على المواطن بتقديم الخدمة الكهربائية بصورة مستمرة.
إلى ذلك تهيب إدارة شركة حضرموت لتوليد الطاقة الكهربائية( محطة باجرش ) بحضرموت كافة الجهات المختصة المتمثلة بالأخ المحافظ والسلطة المحلية ، والمؤسسة العامة للكهرباء ساحل حضرموت بالمساعدة وبدل الجهود والتسهيلات في إطار دعم الشركة بجميع الاحتياجات الأساسية ومنها حصول الشركة على مستحقاتها المتعثرة والتي من شأنها أن تسهم في تحسين وضعية المحطة وصيانتها بشكل أكبر في قادم الأيام استمراراً لما قدمته وتقدمه الشركة لأهل حضرموت في ظل ظروف صعبة مرت بها يعلمها الجميع .

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى