أخبارحضرموت

انعقاد ورشة عمل بالمكلا حول “موظفي القطاع الخاص والمتعاقدين بين الحقوق والواجبات” :

صدى الوادي – المكلا / فادي حقان – تصوير / علي بامسعود

انعقدت صباح اليوم بقاعة استدامة بابراج بن محفوظ بمؤسسة العون للتنمية ورشة العمل النوعية الخاصة بموظفي القطاع الخاص والمتعاقدين بين الحقوق والواجبات التي تقام برعاية كريمة من قبل محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية وتنظيم السلطة المحلية بالشراكة مع مؤسسة الخريجين والعون للتنمية .

في مستهل افتتاح الورشة أكد وكيل حضرموت لشئون الساحل والهضبة الدكتور سعيد عثمان العمودي أهمية انعقاد مثل هذه الورشة النوعية التي تهتم بتوعية العاملين في القطاعات الخاصة بحقوقهم وواجباتهم في المرافق الحكومية والخاصة .

واضاف “الوكيل العمودي الى ان المحاور والاوراق التي ستقدم في الورشة يجب ان تؤخذ بعين الاعتبار في الواقع في توعية العاملين في القطاعات المختلفة .

مثمن ” الشراكة الفاعلة بين السلطة المحلية ممثلة بالوكيل المحافظة المساعد لشئون الشباب فهمي عوض باضاوي على تبنيه مثل هذه الفكرة بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني مثل مؤسسة الخريجين والعون للتنمية للوصول الى تحقيق اهداف تسهم في عملية التنمية في القطاعات .

 

مؤكدا بأن السلطة المحلية في المحافظة ممثلة باللواء الركن فرج سالمين البحسني محافظ المحافظة قائد المنطقة العسكرية الثانية ستولي اهتمام كبير بمخرجات وتوصيات الورشة بما يسهم ذلك في توعية العاملين في القطاعات العامة الخاصة . متمنين للمشاركين الاستفادة المثلى من مخرجات هذا الورشة وتنفيذها على الواقع بما يكفل حقوق وواجبات العاملين.

والقيت كلمة عن مؤسسة الخريجين القتها المديرة التنفيذية للمؤسسة الاخت” مهاء الاحمدي” أشارت الى الهدف من الورشة توعية العاملين في القطاعات الخاص بحقوقهم وواجباتهم ورفع ستوى الوعي خاصة لدى الشباب وتفعيل دور الرقابة على جهات الاختصاص لضمان حصول العاملين في القطاعات بحقهم كالتامين وتسجيل العقود .

فيما أستعرض الدكتور محمد بن جمعان الميسر العام للورشة محاور واوراق العمل الخاصة بالورشة والتي تتضمن يومها الاول ورقة عن العمل في مجال تنظيم العقود وحقوق الواجبات العاملين لمكتب الشئون الاجتماعية والعمل والثانية “الاستثمار والقطاع الخاص ” للهيئة العامة للاستثمار والثالثة الاستثمار ودوره في استيعاب اليد العاملة والتخفيف من البطالة في اوساط الشباب في اوساط الشباب, فيما يتناول اليوم الثاني ورق عمل حول الجوانب التأمينية والحقوقية من قبل المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية “ودور النفايات في متابعة حقوق العاملين في القطاع الخاص “من قبل مكتب النقابات العمالية والاخيرة ربط الخدمات التأمينية تقدم من قبل الهيئة العامة لتأمينات المعاشات .

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

إغلاق