أخبار المؤسسات والجمعياتأخبارحضرموت

توقيع اتفاقية ومذكرة تفاهم لتنفيذ مشروع دبلوم المعلمات التخصصي بمديرية وادي العين وحورة :

صدى الوادي – سيئون / خاص

جرى اليوم بمدينة سيئون في محافظة حضرموت التوقيع على مذكرة تفاهم لتنفيذ مشروع دبلوم المعلمات التخصصي بمديرية وادي العين وحورة في مساقات (معلم صف ـ رياضيات ـ علوم) بين مكتب وزارة التربية والتعليم بحضرموت الوادي والصحراء ومؤسستي صلة ووادي العين للتنمية ..

وجاء توقيع الاتفاقية بعد النقص الكبير الذي تعاني منه مدارس وثانويات مديرية حورة بوادي العين من المعلمات، وتغطية العجز الحصل فيها ..

وتضمنت المذكرة تغطية نقص المعلمات في مدارس البنات بمديرية وادي العين وحورة بتأهيل (60) طالبة من خريجات مرحلة التعليم الثانوي للحصول على دبلوم ما بعد الثانوية العامة في أربعة فصول دراسية ..

وفي ذات السياق، تم التوقيع على اتفاقية تدريب وتأهيل خريجات الثانوية العامة بمديرية وادي العين وحورة ضمن مشروع دبلوم المعلمات التخصصي في مساقات (معلم صف ـ رياضيات ـ علوم) بين المعهد العالي لتدريب وتأهيل المعلمين بسيئون ومؤسستي صلة ووادي العين للتنمية ..

وتضمنت الاتفاقية تنفيذ المشروع على مدى “24” شهراً بنظام “ألف و812” ساعة تدريسية، بهدف تأنيث الطاقم التدريسي في مدارس وثانويات البنات ..

ويستهدف المشروع خريجات الثانوية العامة والمعلمات أثناء الخدمة وخريجات الثانوية للعام الدراسي 2017/2018م بمديرية وادي العين وحورة بوادي حضرموت ..

ووقع الاتفاقية ومذكرة التفاهم التي عمدها وكيل محافظة حضرموت لشئون الوادي والصحراء “عصام الكثيري”، ممثل عن مكتب وزارة التربية والتعليم بحضرموت الوادي والصحراء وعميد المعهد العالي لتدريب وتأهيل المعلمين في وادي حضرموت “مرتضى السقاف” كطرف أول، والمدير التنفيذي لمؤسسة صلة للتنمية “علي باشماخ” كطرف ثاني ورئيس مؤسسة وادي العين للتنمية “سالم الحداد” كطرف ثالث ..

هذا وأشاد في مراسيم توقيع الاتفاقيتين وكيل الوادي والصحراء “عصام الكثيري” بالمشاريع النوعية والهادفة التي تنفذها منظمات المجتمع المدني، مشيراً إلى حرص السلطة المحلية على تعزيز علاقاتها وشراكاتها مع تلك المنظمات باعتبارها شريك أساسي وفاعل في تنفيذ المشاريع التنموية والخدمية التي تخدم قطاع واسع في المجتمع المحلي ..

من جهته استعرض المدير التنفيذي لمؤسسة وادي العين للتنمية أنشطة المؤسسة في الجوانب التعلمية الرامية لخدمة الطلاب والطالبات والمعلمين واهتماماتها بالجوانب الخيرية والتنموية الأخرى ..

بدورة أعرب المدير التنفيذي لمؤسسة صلة للتنمية عن شكرة للسطلة المحلية بالوادي والصحراء ومؤسسة وادي العين على اشرافها للبرنامج، موضحاً ان المؤسسة تعتني بالمجال الصحي والتعليمي باعتبارهما المجالات الأكثر اهمية في الوقت الحالي، مثمناً بالشراكة الفاعلة فيما بين المعهد العالي ومؤسسة وادي العين للتنمية لتنفيذ البرنامج ..

حضر التوقيع مدير عام مكتب وزارة الشئون الاجتماعية والعمل بوادي حضرموت والصحراء “عبدالله رمضان باجهام” ..

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى