المقالات

نهاية العام الدراسي

بقلم / علي أحمد باعيسى

image

بحمد الله تعالى وصلنا إلى نهاية العام الدراسي 2015-2016م. ستبدأ الأمتحانات النهائية للمرحلة الأساسية الصفوف 1-8 والمرحلة الثانوية للصفوف الأول والثاني يوم الأحد الثامن من مايو 2016م. في الثلث الأخير من شهر مايو ستبدأ أمتحانات الصف التاسع أنها أمتحانات نقل عادية. أما أمتحانات الصف الثالث ثانوي ستكون مترادفة مع أمتحانات الصف التاسع. طبيعة أمتحانات الشهاده الثانوية ستكون مثل ما جرى في العام الماضي. أتمنى للطلاب والطالبات النجاح والنجاح والنجاح .

مر العام الدراسي بمطبات عديده نتيجة لعدم الأستقرار الذى شهدته البلاد. أدارات مكاتب التربية والتعليم بالمحافظة والمديريات حاولوا تذليل الصعوبات وتسخير كل أمكانياتهم الشحيحة في أستمرار الدراسة للفصل الأول والثاني. سارت الدراسة على عكازات والقلوب على الأيدي خوفاً من المجهول. شكراً لكل العاملين في هذه الأدارات الذين كانوا يواصلون عملهم من أجل سير العملية التربوية والتعليمية بينما بقية موظفو وعاملو الجهاز الأداري متوقف عن العمل .

العامل الأساسي في نجاح العام الدراسي يرجع إلى أدارات المدارس الموحده والثانوية والمعلمون والمعلمات. شكراً لهؤلاء الجنود المجهولون الذين تعاملوا مع طلابهم وطالباتهم حسب الظروف التى مروا بها. لقد عقدوا العزم منذ بداية الفصل الأول أن ينهوا العام الدراسي بسلام دون أنقطاعات. الآباء والأمهات يجب أن يشملهم الشكر. المهم وصلنا بالعام الدراسي إلى بر الأمان ولاتسألني عن مخرجاته. عام دراسي مر وعام آخر يأتي والجمعة هى الجمعة والخطيب هو الخطيب .

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى