أخبار اليمن

قبائل حجور تواصل تصديها للمليشيا وتكبدها خسائر فادحة والأخيرة تقصف منازل المواطنين

دارت صباح اليوم الأحد، معارك عنيفة بين قبائل حجور ومليشيا الحوثي الانقلابية، في مديرية كشر شرق محافظة حجة، شمال غربي البلاد.

واندلعت المعارك إثر القصف الذي شنته المليشيا بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة، على قرى القيم والحديتين في العبيسة شرق ‎كشر.

كما شنت مليشيا الحوثي الانقلابية،قصفها الوحشي على منازل المواطنين من قبائل حجور، وتواصل المليشيا ‎ قصفها الوحشي على قرية السودة، في بني شهر، شمال غرب كشر بمختلف الأسلحة، منها عربة بي ام بي والعيارات الأخرى المتمركزة في قلعة بني موسى.

بالتزامن شنت مقاتلات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، غارتين جويتين، استهدفتا عربيتن تابعتين للمليشيا في قرية الطواية شرق عزلة العبيسة بمديرية كشر، احداهما محملة بعناصر حوثية بينهم قيادات ميدانية، والثانية محملة بالأسلحة والذخائر، ولا زالت الانفجارات فيها حتى الان.

وفي سياق متصل تمكنت اليوم قبائل حجور من دحر هجوم حوثي عنيف على منطقة العرام في الجبهة الجنوبية، ومصرع وجرح العشرات من عناصر المليشيا.

فيما دارت معارك عنيفة، يوم امس السبت، في وادي بن ناجي، إثر عملية استدراج ناجحة نفذتها قبائل حجور في وادي بن ناجي و القيام بعملية التفاف مباغت على المليشيا، وإطباق الحصار عليها.

إلى ذلك صدت القبائل للهجمات التي نفذتها المليشيا، بعد وصول تعزيزاتها لاجتياح مديرية قارة، وكبدتها خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

وأفادت مصادر طبية من حجة وصنعاء وعمران، بمصرع 40 عنصراً حوثياً، و70 جريحاً، خلال اليومين الماضيين في معارك حجور بمحافظة حجة.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى