أخبارحضرموت

اجتماع بسيئون لمناقشة مشروع مكافحة حشرة سوسة النخيل الحمراء ومشروع وادي حضرموت الزراعي

سيئون/ 5 مارس 2019م (سبأ)-

ناقش اجتماع بسيئون في محافظة حضرموت اليوم برئاسة وكيل المحافظة لشئون الوادي والصحراء عصام حبريش الكثيري الإجراءات العملية لمكافحة حشرة سوسة النخيل بوادي حضرموت.

واستعرض الاجتماع الذي ضم مدير عام مكتب الزراعة والري بالوادي والصحراء المهندس شكري باموسي والقائم بأعمال مدير مشروع وادي حضرموت الدكتور محسن السقاف الإجراءات التي ستتخذ لمكافحة هذه الحشرة والأدوار التي يجب القيام بها من قبل كافة الجهات لحصر مناطق الإصابة ومنع انتشارها إلى  مناطق أخرى بالوادي مما يزيد من تهديد أوضاع هذه الشجرة المباركه .

وأشار وكيل المحافظة إلى أهمية الحد من انتشار الحشرة  بحسب الإمكانيات المتوفرة  مؤكدا استعداد السلطة لتقديم كافة التسهيلات الممكنة .وقد تم انزال مناقصه خاصه بتوريد الاجهزه والمعدات الخاصه بمشروع المكافحه في وقت سابق..كما نوقشت في هذا الاجتماع اوضاع محطة الحجر النباتي في منفذ الوديعه البري والمعالجات التي نن شأنها تطوير عمل المحطه مستقبلا.

وفي سياق متصل اطلع الوكيل الكثيري على مشروع وادي حضرموت الزراعي ودوره في تنفيذ العديد من مشاريع حفر الابار في عدد، من مدن ومناطق وادي حضرموت .
واوضح القائم باعمال مدير مشروع وادي حضرموت الزراعي الدكتور محسن السقاف ان هناك العمل جاري في حفر بئر في منطقة الوهد بمديرية العبر حيث تم انجاز العمل، فيها بنسبة 50% . وان المشروع مستعد في حفر بئر اخرى بمنطقة عيديد بتريم

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

إغلاق