أخبارحضرموت

تسليم مشروع إعادة تأهيل البئر رقم ( 3 ) بحقل الخلعة التابع لمشروع مياه مدينة ساه :

صدى الوادي – ساه / قيس الدوعني

جرت اليوم بمدينة ساه عملية تسليم مشروع إعادة تأهيل البئر رقم ( 3 ) بحقل الخلعة التابع لمشروع مياه مدينة ساه بكلفة بلغت سبعة عشر مليون ريال بتمويل الهيئة اليمنية الكويتية المشتركة للإغاثة ومساهمة شركة بترومسيلة بتوفير محرك غاطس مع المضخة .

في فعالية التدشين أكد المدير العام لمديرية ساه رئيس المجلس المحلي عبد الله يماني الجابري على أهمية مشروع إعادة تأهيل البئر الثالثة بحقل الخلعة وإدخالها للخدمة حيث يساهم المشروع في ضمان توفير المياه الصالحة للشرب للمستفيدين في مختلف حارات وأحياء مدينة ساه .

ولفت المدير العام إلى تواصل العمل في مشروع إعادة تأهيل الشبكة الداخلية بمنطقتي حي البلاد وأجزاء من حي الصيقة حيث سيكون لهذا المشروع الأثر الإيجابي في تحسين خدمات وصول مياه الشرب لهذه الأحياء بعد استبدال الشبكة القديمة المنتهية صلاحياتها منذ سنوات .

وشكر مدير عام مديرية ساه رئيس المجلس المحلي إسهامات وجهود الهيئة اليمنية الكويتية المشتركة للإغاثة في هذا المشروع داعيا إلى مواصلة هذه الأعمال في مشاريع تنموية مختلفة تمس حياة السكان المحليين بالمنطقة .

من جانبه قال عامر سعيد العامري مدير المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بوادي حضرموت ” أن دخول البئر الثالثة بحقل الخلعة للخدمة سيضمن توفير مياه الشرب لعشر سنوات قادمة خلال أوقات الذروة ” مؤملا استمرار برامج الشراكة مع الهيئة اليمنية الكويتية المشتركة في مشاريع أخرى مستقبلية .

وفي الفعالية أشار المهندس سالم باشامخة مدير مشاريع المياه بالهيئة اليمنية الكويتية المشتركة للإغاثة بمحافظة حضرموت إلى أن إجمالي المستفيدين من مشاريع المياه بمحافظة حضرموت تجاوز ثلاثمائة وخمسين الف .

ونوه باشامخة إلى أن أعمال الهيئة اليمنية الكويتية تشمل القطاعات الإنسانية ذات الأولوية العاجلة لحفظ وحماية أرواح الفئات المتضررة في مجالات الغذاء والمياه والتعليم والإيواء وسبل المعيشة .

وفي نهاية فعالية التسليم كرمت المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بوادي حضرموت الهيئة اليمنية الكويتية المشتركة للإغاثة بدرع المؤسسة وكذا شركة بترومسيلة بدرع المؤسسة تسلمه الأخ عبد العزيز صالح بن حليمان ضابط العلاقات المجتمعية بشركة بترومسيلة القطاع (10) .

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى