أخبارحضرموت

افتتاح معرض إبداع لذوي الاحتياجات الخاصة بسيؤن

سيئون 30 مارس 2019 م ( سبأ ) –

افتتح وكيلي محافظة حضرموت المساعدين لشؤون مديريات الوادي والصحراء المهندس هشام السعيدي و عبدالهادي التميمي معرض إبداع فتاة حضرمية للرسامة سمية بامقيشم الذي ينظمه منتدى فراشات الخير بالقطن  بالشراكة مع كلية المجتمع بسيؤن وبالتنسيق مع مؤسسة ذوي الهمم بتريم .

وطاف الوكلاء المساعدين برفقة مدراء عموم مديرية سيئون ومكتب الثقافة بوادي وصحراء حضرموت باجنحة المعرض الذي تضمن لوحات  للفتاة المعاقة سمية عمر بامقيشم في الرسومات المبتدئة و الخيالية و التراثية و الخط الحر الى جانب النقوش المزخرفة   .
كما رفع الوكلاء المساعدين و مرافقيهم الستار عن اللوحة الفنية المفاجئة ” لن انساك ” للطالبة بالصف التاسع سمية بامقيشم والمعبرة عن وفاء سمية لوالدتها التي فقدتها اثناء ولادتها .
وتعرضت سمية لحادث دهس من حافلة مدرسية  وهي في الصف الثالث الابتدائي لم تمنعها الاعاقة من اكمال مشوارها الفني في الرسم والخط .
واشارت سمية في حديها لوكالة الانباء اليمنية سبأ ان طموحها المشاركة بلوحاتها التي ابدعت بها اناملها في المسابقات والمعارض الوطنية والعربية والدولية .
متمنية ان تحظى بالرعاية والاهتمام لصقل موهبتها من الجهات المعنية تمكنها من تطوير وتحسين اداءها .
و أكدت سمية إن الإعاقة ليست إعاقة الجسد بل هي إعاقة الفكر ، معتبرة أن الحياة جميلة رغم الاعاقة و فقدانها أمها ، لكن وقوف والدها الى جانبها دائما جعلها أكثر قوة وعزيمة وإصرار لتحدي كل الصعاب .

بدورها اشارت رئيسة منتدى فراشات الخير فاطمة باعطوة أن المنتدى حريص على الإهتمام بالفتاة  الحضرمية وتشجيعها على مواصلة تنمية قدراتها وإبراز مواهبها في شتئ مجالات الحياة ويولي إهتمام ورعاية خاصة بذوات الهمم العالية لمشاركتهن في الرقي بحياتهن العملية والعلمية .

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى