أخبار اليمن

الكشف عن مخبأ الرئيس المخلوع علي صالح

صدى الوادي / أخبار محلية

كشف مسؤول في »حزب المؤتمر الشعبي العام« في اليمن أن زعيم الحزب الرئيس اليمني المخلوع علي عبداالله صالح اتخذ خمس سفارات اجنبية وعربية سكنا له٬ منذ قصف منزله في العاشر من مايو ٬2015 وأن تلك السفارات تطالبه بالخروج منها تجنباً لقصفها من قبل مقاتلات التحالف العربي ضد قوات الحوثيين وصالح بقيادة السعودية.

وأضاف المسؤول الذي طلب عدم ذكر اسمه٬ في تصريح الى»الرأي« أن »من بين السفارات الخمس البريطانية والفرنسية والقطرية والاميركية٬ إضافة إلى فندق شي ارتون المملوك للكويت٬ والذي استأجرته الولايات المتحدة عام 2012«.

ووفقا للمسؤول٬ فإن السفارات التى تقع غالبيتهاعلى تلة مرتفعة يطلق عليها »ظهر حمير« جوار جبل نقم في صنعاء٬ بنيت في عهد علي صالح منذ عام 2009 حماية من الارهابيين٬ وهي شبيه بـ»المنطقة الخضراء« في بغداد٬ لكنها افضل امنيا٬ من حيث اطلالتهاعلى العاصمة٬ خلافا للسفارة السعودية والكويتية والالمانية والاي ارنية والعمانية٬ التي يقعن جوار ميدان السبعين٬ الذي تطل عليه جبال عيبان وعطان وعصر٬ وكذلك جبل نقم الذي تقع بجواره سفا ارت جديدة هي القطرية والبريطانية والاميركية وفندقا موفنبيك وشي ارتون.

المسؤول اكد ايضاً قيام سفا ارت اجنبية بإعادة العمل فيها٬ حيث قدمت طلبات إلى وفد الحوثيين وعلي صالح في الكويت لذلك الغرض٬ ومنها السفارة الأميركية٬ التي التقى مسؤولون منها وفد حزب علي صالح خلال اليومين الماضيين.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى