أخبار المؤسسات والجمعيات

مركز حضرموت للتوحد ينظم محاضرة عن دور الأسرة في تأهيل طفل التوحد بتمويل من مؤسسة صلة للتنمية :

صدى الوادي – المكلا / خاص

نظم مركز حضرموت للتوحد بتمويل من مؤسسة صلة للتنمية في قاعة مؤسسة فيوتشر للتنمية صباح اليوم السبت محاضرة بعنوان دور الأسرة في تأهيل طفل التوحد ألقاها المحاضر صهيب علي أحمد.
واستهدفت المحاضرة ثلاثين من أمهات ومدربات المركز بهدف تحقيق دور فاعل للأسرة في مساعده المركز في تأهيل طفل التوحد و تجنب الانتكاسات في إجازه رمضان من خلال متابعة البرامج المعطاه لكل طفل.
وفي المحاضرة قدم الاخصائي النفساني صهيب علي أحمد أحدث المعلومات والابحاث في اضطراب التوحد وكذلك توجيه الأمهات نحو طرق التعامل مع طفل التوحد والمشاركة في برنامج التأهيل الذي يقوم به مركز حضرموت للتوحد. هذا وقد تفاعل الحضور من خلال النقاش الجاد والمثمر وطرح الاسئلة الاستيضاحية.
بدورها شكرت الأستاذة نيللي الجمحي مديرة مركز حضرموت للتوحد مؤسسة صلة للتنمية لتمويل هذه المحاضرة المهمة للحفاظ على الأطفال واستمرار تدريبهم خلال إجازة رمضان ليواصلوا بعدها الانخراط في برامجهم التعليمية والتدريبية بعد إجازة العيد ، مشيرة إلى أن الأمهات كن سعيدات بالمعلومات والخبرات التي تحصلن عليها في هذه المحاضرة والتي ستساعدهن في التعامل مع أطفالهن المصابين بمرض التوحد الذي يحتاج الكثير من حسن التعامل مع الطفل ، متوجهة بالشكر لمؤسسة فيوتشر للتنمية على منحها المركز قاعة لإجراء المحاضرة للمدرب صهيب علي أحمد ، مضيفة أن المركز سيواصل مهامه في خدمة هذه الشريحة رغم كل العقبات والصعوبات التي تواجهه.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى