أخبار المؤسسات والجمعيات

اكاديمية الموهوبين بسيئون تشارك في المؤتمر العربي الرابع لعلوم الروبوت والذكاء الاصطناعي بدولة قطر

صدى الوادي \ جمعان دويل

photo_2016-02-18_17-12-02

شاركت أكاديمية الموهوبين بسيئون في المؤتمر العربي الرابع للروبوت والذكاء الاصطناعي المنعقد في الفترة من 14- 16 فبراير 2016م بالدوحة ، الذي اختتم اعماله يوم أمس بمشاركة علماء و خبراء من عدد من دول العالم و بمشاركة 17 وفد من وفود الدول عربية ، ونخبة من الباحثين والمتخصصين في مجال الذكاء الاصطناعي.
وعقدت خلال المؤتمر حلقات نقاشية شارك فيها متخصصون وخبراء في تطبيقات الروبوت والذكاء الاصطناعي في مجالات التعليم والطب والغاز والرعاية الصحية والاقتصاد بالإضافة إلى تقديم 29 ورقة عمل والورش التدريبية للمعلمين، كما اقيم على هامش المؤتمر معرض علمي تقني شاركت فيه عدة جهات مهتمة بمجالات الروبوت.
وأوضح المهندس محمد سالم الصبان مدير الاكاديمية في اتصال هاتفي أن هذه المشاركة تأتي من أجل معرفة الجديد في مجال الروبوت و من أجل تأهيل عدد من المدربين في مجال الروبوت والتحكيم في المسابقات العربية و العالمية , لافتا بأنه في اختتام اعمال المؤتمر تم تكريم الوفود المشاركة في انجاح اعمال المؤتمر الرابع للريبوت .
شاكرا مؤسسة العون للتنمية على دعمها و جهودها التي تبذلها من أجل الارتقاء بالعملية التربوية والتعليمية الجدير بالذكر أن أكاديمية الموهوبين بسيئون ممثلة الجمعية العربية للروبوت في اليمن ولها العديد من الأنشطة و البرامج المختلفة والتي من شأنها تسهم في إدخال و نشر ثقافة الروبوت في اليمن

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى