أخبارحضرموت

بحضور قائد المنطقة العسكرية الثانية .. لواء “شبام” ينفذ مشروعاً تكتيكيًا لاقتحام سرية مشاة لموقع محصن بدوعن .

نفذ لواء شبام، التابع للمنطقة العسكرية الثانية، فجر اليوم، بدوعن؛ مشروعاً تكتيكيًا، لاقتحام سرية مشاة لموقع محصن، بحضور قائد المنطقة العسكرية الثانية، اللواء الركن طيّار فائز منصور التميمي.
حيث نُفذ المشروع بإحدى الهضاب المحيطة بمنطقة دوعن، بمشاركة قوة من سلاح المشاة التابع اللواء، حيث تقدمت السرية نحو الموقع المحصن تحت غطاء مدافع الهاون، مستخدمين الأسلحة الهجومية الخفيفة والمتوسطة، وفق خطة الاقتحام المرسومة مسبقًا، تتبعهم الآليات العسكرية.
قائد المنطقة العسكرية الثانية، اللواء الركن طيّار فائز منصور التميمي؛ ألقى كلمة – قبيل انطلاق المشروع التكتيكي؛ أشاد فيها ببطولات رجال النخبة الحضرمية، وما استطاعوا تحقيقه من إنجازات أمنية وعسكرية بعموم مناطق ومديريات ساحل حضرموت، لاسيما تحريرها من سيطرة تنظيم القاعدة الإرهابي في ٢٤ إبريل من العام ٢٠١٦م، واصفًا إياهم بدرع حضرموت المتين في وجه الأعداء الطامعين، وأملها في مستقبلٍ مستقر وأفقٍ مليئة بالتنمية، ومؤكدًا أنه لا تنمية بدون أمن واستقرار.
ونبه اللواء “التميمي” أن النخبة هي خط الدفاع الأول عن حضرموت ومن عليها من مواطنين وثروات ومقدرات، محذرًا من المزايدة على النخبة الحضرمية، كونها تشكلت من أبناء حضرموت، ساحلاً ووادي وصحراء، ولن يكون أحد أكثر حرصًا منكم على سلامتها، وموصيًا بالمزيد من التلاحم والتكاتف، للوقوف صفًا واحدًا في وجه أعداء حضرموت.
كما أثنى قائد المنطقة العسكرية الثانية؛ على شجاعة وبسالة أسود لواء شبام، وحربهم ضد الإرهاب، وتطهيرهم لخلايا القاعدة في جبال دوعن ووديانها، إضافة لدورهم البارز في معركة التحرير.
وشدد القائد “التميمي” على ضرورة متابعة وتنفيذ البرامج والمشاريع التدريبية التخصصية، والتي من شأنها رفع قدرات قوات المنطقة العسكرية الثانية، وخلق قوات متخصصة لمختلف المهام والعمليات العسكرية.
حضر تنفيذ المشروع التكتيكي بدوعن، كلاً من؛ عضو مجلس النواب الشيخ محمد بن عبد الرب العمودي، رئيس شُعبة التدريب بقيادة المنطقة العسكرية الثانية العميد ناصر سالم الذيباني، ورئيس شُعبة الهندسة العسكرية العميد صالح هيثم محضار، ورئيس أركان لواء الدفاع الساحلي العقيد سعيد باقعود، والمدير العام لمديرية دوعن سالم أحمد بانخر، والمدير العام لمديرية الضليعة ثابت عبدالله بامسدوس، ومدير أمن مديرية الضليعة الرائد وليد بن شملان، وعدد من ضباط المنطقة العسكرية الثانية، وأيضا عدد من الشخصيات الإجتماعية والإعتبارية بوادي دوعن.
المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى