أخبار اليمن

وزير الخارجية عبد الملك المخلافي : قتل المدنيين عمل مدان وداعم للإرهاب

صدى الوادي / متابعات

قال وزير الخارجية اليمني “عبدالملك المخلافي” اليوم الأحد, إن القتل خارج القانون عمل مدان وداعم للإرهاب.
جاء ذلك في تغريدة “للمخلافي” بصفحته على شبكة التواصل الإجتماعي “تويتر” ردا على عملية أنزال جوي أمريكية قتل على أثرها العشرات من المدنيين بينهم نساء وأطفال في محافظة البيضاء وسط اليمن.
وكانت القوات الأمريكية نفذت عملية إنزال جوي، امس الأحد، في محافظة البيضاء وسط اليمن، استهدفت زعماء عشائر مدنيين، وقتلت أطفال ونساء في العملية، في وقت اشتدت العمليات العسكرية الأمريكية في اليمن خلال الأسبوع الأول لتنصيب دونالد ترمب.
وقالت مصادر محلية لـ”يمن مونيتور” إن مسلحين قبليين أسقطوا طائرة أمريكية شاركت في الهجوم، الذي تم بطائرة هيلوكبتر وعدة طائرات درونز في منطقة “يكلا” بقيفة “رداع”.
وأدت العملية إلى مقتل (41) ممن قالت وزارة الدفاع الأمريكية إنهم أعضاء في القاعدة، فيما نقل تلفزيون FOX NEWS وتابعة “يمن مونيتور” أن المروحية الأمريكية استهدفت أكثر من 16 مدنيا كانوا متواجدين في مكان إطلاق النار، “خاصة وأن طائرة هليكوبتر فتحت النار على مدرسة ومسجد ومركز طبي”، فيما نقلت وكالة أنباء الأناضول أن من بين القتلى ستة نساء، وثلاثة أطفال. و نقلت وكالة رويترز أن من بين القتلى 10 نساء وثلاثة أطفال، وثلاثين قتيل آخرين.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى