أخبارحضرموت

غداً المدارس بمديريات حضرموت ستقبل تلاميذها وطلابها وأطفالها لتدشين أول حصة دراسية :

وسط اجواء يحصبها الامل والتفاؤل بغد مشرق وعام دراسي تربوي وتعليمي جديد تتجدد فيه الطموحات لبناء جيل متسلح بالعلم والمعرفة هاهي تستقبل مدارس وثانويات ومجمعات ورياض الاطفال بمديريات ساحل حضرموت جميعا تلاميذها وطلابها واطفالها صباح يوم غد الاثنين لتدشين أول حصة دراسية للعام الدراسي الجديد .

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم _مدير مكتب تربية حضرموت الأستاذ جمال سالم عبدون أن قيادة مكتب الوزارة سبق وأن استكملت الترتيبات كافة المتعلقة بتدشين العملية التربوية والتعليمية وعقدت سلسلة من اللقاءات مع القيادات التربوية والادارات المدرسية بالمحافظة والمديريات . مضيفا أنه قد تم إصدار التنقلات الخاصة بتوزيع المعلمين على الشعب الدراسية الذين سيتوجهون في صباح يوم الغد .

وأشار وكيل الوزارة مدير تربية حضرموت إلى أنه تم تشكيل لجان متخصصة بالنزول الميداني على جميع المدارس والمجمعات والرياض للاطلاع عن كثب على سير أول حصة دراسية في هذا العام .

وأطلق الوكيل عبدون على العام الدراسي الجديد 2019/2020 عاماً للتوجيه التربوي والتعليمي لما له من أهمية كبيرة لأنه يعد من الركائز الأساسية للعملية التربوية والتعليمية ,سيما وأنه قد توفر له كل الإمكانات المتاحة للقيام بدوره الأشرافي والفني .

مشدداً على ضرورة أن تعمل القيادات التربوية والتعليمية والإدارات المدرسية بالمحافظة والمديريات على المتابعة والإشراف والتقييم الفعلي المستمر في تنفيذ التوجيهات للخطة العامة للعام الدراسي ووفق للتقويم المدرسي .

مضيفاً إن هذا العام سيحظى بتدخلات نوعية في المشروعات التربوية والتعليمية خاصة في البنية التحتية وتحسين البيئة المدرسية وتوفير الوسائل التعليمية والتقنية في عدد من المديريات ووفقاً للرؤية المستقبلية لقيادة العمل التربوي والتعليمي بالمحافظة .

مثنياً على دعم ومساندة قيادة السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة بالراعي الأول للتعليم محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني للقطاع التربوي والتعليمي بالمحافظة والمديريات .

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى