أخبار اليمن

اشتباكات ليلية وقصف حوثي عنيف على مدينة التحيتا بالحديدة

اندلعت اشتباكات ليلية بين القوات المشتركة المرابطة شرق مدينة التحيتا جنوب الحديدة والمليشيات الحوثية التي عاودت القصف بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة، مساء الأحد ، على المدينة والمديرية جنوب الحديدة.

وقال مصدر، إن تبادلاً كثيفاً للنيران بمختلف الأسلحة دار بين القوات المشتركة والمليشيات الحوثية التي استهدفت بالرشاشات من عيار 14,5بشكل هستيري مدينة التحيتا، إضافة إلى الضرب بقذائف الهاون.

وطالت قذائف المليشيات الحوثية منازل المواطنين وسط المدينة وفي الأطراف الشمالية والشمالية الشرقية للمدينة، وسقطت على مزارع المواطنين في أطراف البلدة.

وذكرت مصادر محلية أن المليشيات أطلقت قذائف مدفعية الهاون الثقيل على المنازل بشكل مكثف وعنيف، وخلفت بها دماراً واسعاً وخسائر مادية كبيرة في ممتلكات المواطنين.

فيما تشير المصادر أن عدداً من المزارعين أفادوا بقيام المليشيات بإطلاق النار عليهم بكثافة، في محاولة منها لمنعهم من مزاولة أنشطتهم الزراعية التي يعتمد عليها الأهالي كمصدر دخل وحيد في المنطقة.

وفي حيس جنوباً تعامل أبطال القوات المشتركة بنيران كثيفة مع محاولة تسلل لعناصر المليشيات الحوثية ومنيت المليشيات بخسائر كبيرة.

وأكد مصدر عسكري ميداني إحباط القوات المشتركة محاولة تسلل، نفذتها المليشيات الحوثية، ذراع إيران في اليمن، على مواقعها شرق مديرية حيس جنوب محافظة الحديدة، مبيناً أن عناصر المليشيا حاولت التسلل بغية اختراق دفاعات القوات المشتركة المتمركزة على مشارف مدينة حيس.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى