أخبار اليمن

السعودية تتصدر الدول المانحة لخطة الاستجابة الإنسانية لعام 2018م في #اليمن

تصدرت المملكة العربية السعودية الشقيقة ترتيب الدول المانحة لخطة الاستجابة الإنسانية السريعة للأمم المتحدة، في الجمهورية اليمنية لعام 2018م.

جاء ذلك في كلمة بعثة وفد المملكة الدائمة لدى الأمم المتحدة أمام لجنة السياسات الخاصة وإنهاء الاستعمار) حول البند المتعلق بالمراجعة الشاملة لعمليات حفظ السلام على هامش انعقاد الدورة ال(75) للامم المتحدة.

حيث تتصدر المملكة العربية السعودية الشقيقة القائمة بأكثر من (2) مليار دولار داخل وخارج الخطة .

ففي داخل خطة الاستجابة الإنسانية تصدرت المملكة الترتيب  بمبلغ (530،4) مليون دولار من  المبلغ الإجمالي الذي جرى تقديمه ويبلغ نحو (1،54) مليار دولار .

كما تصدرت المملكة قائمة الدول المانحة خارج الخطة لليمن بمبلغ (196) مليون دولار من المبلغ الإجمالي (466.4) مليون دولار، ليصل إجمالي التمويل السعودي داخل وخارج خطة الاستجابة الإنسانية لليمن (2.1) مليار دولار.

ويعكس هذا التمويل حرص  حكومة المملكة العربية السعودية الشقيقة ممثلة بخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، لجلب الأمن و الاستقرار إلى اليمن واستعادة الشرعية، بالتوازي مع تخفيف المعاناة الإنسانية التي يعانيها الشعب اليمني في جميع المناطق سوى تلك التي تسيطر عليها الحكومة الشرعية أو التي تحت سيطرة المليشيات الانقلابية.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى