عربية ودولية

التلفزيون الرسمي يؤكد اكتساحه أصوات الناخبين…قيس سعيّد رئيساً لتونس

أكد التلفزيون الرسمي التونسي فوز المرشح المستقل قيس سعيد في جولة الإعادة من الانتخابات الرئاسية في تونس بحصوله على  76.9% من أصوات الناخبين ليؤكد نتائج استطلاعات الرأي  التي أشارت في وقت سابق إلى فوزه الكبير.

وكشفت الاستطلاعات التي قامت بها مؤسسة «ايمرود» عن فوز سعيد بـ72,53 في المئة من مجموع الأصوات مقابل 27,47 في المئة للمرشح نبيل القروي رئيس حزب «قلب تونس». فيما وجه سعيد رسالة شكر للتونسيين على ثقتهم متعهداً بأنها لن تذهب سدى.

وقال سعيد في كلمته بعد إعلان الفوز في مقر حملته الانتخابية إن الدولة التونسية مستمرة ونعي حجم المسؤولية ، مضيفا : «القانون في تونس سيتم تطبيقه على الجميع».

وتجّمع تونسيون في شارع الحبيب بورقيبة في العاصمة التونسية الليلة الماضية للاحتفال بعد أن إعلان فوز قيس سعيد بالرئاسة فيما اقر نبيل القروي بالهزيمة.

وكانت مكاتب الاقتراع أغلقت مساء بعد أن أدلى الناخبون بأصواتهم في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية في تونس، التي جرت بين قطب الإعلام نبيل القروي، وأستاذ القانون الدستوري قيس سعيد. وبدأت على الفور فرز الأصوات في ثاني انتخابات رئاسية بعد «ثورة الياسمين» عام 2011. وكان أكثر من سبعة ملايين ناخب تمت دعوتهم إلى الإدلاء بأصواتهم في هذه الجولة من الانتخابات الرئاسية.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى