أخبار اليمن

أكثر من 1800 مختطف ومخفي في سجون مليشيا الحوثي

كشفت رابطة أمهات المختطفين في اليمن، عن أكثر من 1800 مختطف ومخفي ما زالوا في سجون مليشيا الحوثي التي تسيطر على العاصمة صنعاء ومحافظات أخرى، منهم 450 مر على اختطافهم أربع سنوات.
 

وفي بيان لها، أمس الأحد، أصدرته خلال وقفة احتجاجية أمام المفوضية السامية بصنعاء، قالت الرابطة: «أربعة أعوام من إطالة أمد الاختطاف والإخفاء بدون مسوغ قانوني لمئات المواطنين المدنيين الأبرياء في شمال الوطن وجنوبه»، مضيفة أن المختطفين «يتجرعون التعذيب والمرارة من خلف القضبان وتخذلهم المنظمات الحقوقية والإنسانية».

 

 

وأشارت الرابطة إلى أن أسر المختطفين وذويهم «ينتظرون بصبر وكثير من الأمل أن تنتهي هذه المعاناة التي حرمتهم طعم الحياة وفرقت شمل عائلاتهم، وجعلت من أفراحهم أكواماً من الحزن».

 

ولفتت في بيانها إلى أن «ما حل بحياة المختطفين والمعتقلين من دمار، فقد توقفت حياتهم العلمية والعملية وحاصرتهم ظلمات السجن، وأصابتهم بالأمراض، وباتت الأخطار تحدق بحياتهم دون حماية».

 

ودعت الرابطة الأمم المتحدة والمفوضية السامية إلى الضغط لإطلاق سراح المختطفين والمخفيين قسراً وإنهاء هذه المعاناة التي طال أمدها. كما ناشدت اليمنيين السعي مع أمهات المختطفين والمخفيين قسراً لإنقاذهم وإطلاق سراحهم، والضغط الفردي والجماعي إعلامياً وحقوقياً واجتماعياً وقانونياً حتى الإفراج عنهم.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى