أخبار اليمن

الحوثيون يقصفون القرى وتجمعات سكنية شمالي الضالع

نفذت مليشيات الحوثي عمليات قصف عشوائي وهستيري على مناطق آهلة وقرى وتجمعات سكنية في جبهات شمال الضالع، أمس السبت، عقب محاولات إلى شق طرق واستحداث مواقع استهداف جبلية في الثوخب بالحشا، في تصعيد متزايد يهدر وينتهك الهدنة المعلنة ووقف إطلاق النار.

وشنت المليشيات قصف عشوائي على المناطق الآهله بالسكان تسببت في ترويع الأطفال والنساء والشيوخ، وخلف القصف أضرار بالغة في منازل المواطنين القريبين من مناطق المواجهات كما اصيبت امرأة ووصفت حالتها بالخطيرة ، في القصف الذي طال بلدات حجر السفلى وقروض والمشاريح والغيل وبتار.

وكانت القوات الجنوبية قد استهدفت في وقت سابق اليوم معدات وآليات شق تابعة لمليشيات الحوثي في محيط بلدة الثوخب بمديرية الحشا كانت تعمل لشق طريق جبلية لنصب مواقع عسكرية.

ودمرت القوات الجنوبية بقصف صاروخي مركز من سلاح “الكاتيوشا” المعدات والاليات الثقيلة التي حاولت من خلالها المليشيات الحوثية شق الطريق إلى جبل المصبوح الذي يطل على مناطق قروض، والمرياح، والمشاريح وبتار.

وحاولت المليشيات أمس شق طريق إلى جبل المصيوح المطل على مناطق مثل قروض والمرياح والمشاريح وبتار، واستقدمت معدات ثقيلة لشق الطريق، وهو الأمر الذي أجهضته الوحدة الصاروخية للمقاومة الجنوبية واستهدفت تلك المعدات بصاروخي كاتيوشا.

وكان أهالي عزلة الثوخب قد أبرموا اتفاقا قضى بعدم إدخال العزلة في دائرة المواجهات، لكن المليشيات الحوثية خرقت هذا الاتفاق في محاولتها التسلل عبرها لنصب أسلحة ثقيلة من جبل المَصيوح باتجاه مواقع القوات الجنوبية.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى