أخبارحضرموت

وكيل وادي حضرموت يكشف عن مشاريع وادي #حضرموت العملاقة :

أبرز ما قاله وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء عصام حبريش الكثيري خلال استضافته في برنامج #استديو_اليمن على القناة الرسمية الحكومية في حلقة بعنوان ” سيئون في مضمار التنمية ” ..

■ الوكيل عصام الكثيري: باسم أبناء وأهالي ومواطني #حضرموت نرفع الشكر لفخامة الرئيس المشير عبدربه منصور هادي لتوجيهاته في اعتماد نسبة 20% للمحافظة من مبيعات النفط.

■ الوكيل عصام الكثيري: كانت لنا في وادي #حضرموت وقفة جادة في استغلال منحة المشتقات النفطية وعملنا على تشكيل لجنة مختصة للدراسات والبحوث الخاصة بمشاريع التنمية التي تمتد في كل ربوع الوادي والصحراء.

■ الوكيل عصام الكثيري: نعتذر للمديريات التي لم تنزل مشاريعها بعد في الثلاث المصفوفات التنموية، ونعدهم بمشاريع جديدة في المصفوفات القادمة بعد اكتمال الدراسات الفنية.

■ الوكيل عصام الكثيري: رغم الظروف الصعبة التي تمر بها اليمن لابد من تكون هناك منطقة تمثل اشعاع تنموي لكل المحافظات اليمنية المحررة، لتثبت أنه لا زال اليمن وأهلها في خير، وهو ما تمثل في مدينة سيئون بوادي حضرموت.

■ الوكيل عصام الكثيري: ما تمتلكه محافظة حضرموت من موارد طبيعية وثروات في باطن الأرض إلى جانب الثروة الإنسانية، مثلت فرص تنموية وبصيص أمل لمعالجة الإشكاليات وبدء عملية التنمية الحقيقية.

■ الوكيل عصام الكثيري: الموارد والثروات الوطنية اذا فقدت التخطيط الاستراتيجي والتقدير المناسب لها ستذهب إلى مهب الريح.

■ الوكيل عصام الكثيري: بعد توجيهات المحافظ البحسني بتقسيم حصة النفط مناصفة بين وادي وساحل حضرموت، عملنا على دراسات متكاملة، حصرنا من خلالها احتياجات مواطنينا وأولويات المشاريع في وادي وصحراء حضرموت.

■ الوكيل عصام الكثيري: نعمل في 16 مديرية بوادي حضرموت، ونركز جهودنا في خمسة قطاعات، تتمثل في الخدمات الأساسية التي تشكل أولوية لكل مواطنينا ليتمكنوا من العيش، نلخصها  في قطاع التربية والتعليم والصحة والمياه والطرقات والكهرباء.

■ الوكيل عصام الكثيري: عملنا على تشكيل لجنة من المختصين لتحليل المشاريع، بعد أن اتحنا الفرصة لكل المديريات برفع احتياجاتها التنموية في مختلف القطاعات.

■ الوكيل عصام الكثيري: طلبنا من كل المديريات رفع مشاريعهم التنموية وتحديد الأولويات، لنتمكن من تقسيم الموارد بصورة عادلة تلبي احتياج مواطنينا.

■ الوكيل عصام الكثيري: لدينا لجنة فنية تتكون من مهندسين أكفاء وخبرات، تحال لهم المشاريع بعد رفعها لتعمل على الدراسات الازمة وتحليلها من كافة النواحي الفنية.

■ الوكيل عصام الكثيري: بعد اتفاقنا على تقسيم المبلغ مناصفة بين الساحل والوادي، حول لنا أول دفعة من مركز المحافظة في مدينة المكلا إلى البنك المركزي في سيئون مبلغ يقدر بـ 10 مليون دولار أمريكي.

■ الوكيل عصام الكثيري: عملنا على انزال المشاريع على شكل مصفوفات، لنتمكن من مجابهة التحديات، ونثق في استدامة المبالغ التي تحول عقب تصدير دفعات النفط.

■ الوكيل الكثيري: لا نتشاءم من المستقبل طالما وأن الحاضر مليء بالخيرات، وطالما الأيادي تعمل فعجلة التنمية تستمر في طريقها.

■ الوكيل عصام الكثيري: اسسنا لنظام مؤسسي بعيداُ عن الدكتاتوريات، أنا اتواجد بالرياض حالياً، وفي سيئون هناك مصفوفات تنموية ترى النور، وفي الأمس تفتح مظاريف المصفوفة الثالثة.

■ الوكيل عصام الكثيري: نتحدث عن مورد واحد من الموارد الطبيعية في اليمن وهو النفط، مع وجود انخفاض شديد في الإنتاج مقارنة بالسنوات الماضية، لأن بترومسيلة كانت تنتج ما يقدر بـ 400 ألف برميل، أما الأن انخفض الإنتاج إلى أقل من 40 ألف، ومع ذلك نحن نعمل بنسبة بسيطة كل هذه المشاريع، وندعو إلى استثمار الإمكانيات استثماراً صحيحاً.

■ الوكيل عصام الكثيري: لا يوجد إقليم في اليمن فقير، كل أقاليم اليمن غنية، وتختلف مواردها بين الطبيعية والبشرية، وهذ الجزئية تتيح فرصة للتنافس الشريف بين شعوب الأقاليم.

■ الوكيل عصام الكثيري: توجيهات الرئيس هادي بإنشاء المحطة الكهروغازية من طاقة النفط الذي يحرق ويشكل ضرر لأهالي مناطق الإنتاج تنبئ عن نظرة استراتيجية صحيحة وثاقبة، واستثمار حقيقي للإمكانيات المتاحة.

■ الوكيل عصام الكثيري: لدينا موارد أخرى زراعية وسياحية وتجارية ومنافذ حدودية ومطارات، تمكنا من استشراف المستقبل.

■ الوكيل عصام الكثيري: نمتلك إدارة منفذ الوديعة البري ومطار سيئون الدولي، ولكننا لم نحصل على أي نسبة من عائداته كسلطة محلية، ونحن في ظرف نقدم فيه خدمة لليمنيين أكثر مما نطالب بمخصصات ونسب، وهذا واجبنا تجاه اليمنيين.

■الوكيل عصام الكثيري: توجيهات الرئيس بإنشاء المحطة الكهروغازية بقدرتها الحالية 75 ميقا، انتشلت واقع الطاقة في حضرموت، رغم عدم كفايتها الأن، ونطالب بزيادة قدرتها لنتمكن من توفير احتياج مواطنينا من الطاقة.

■ الوكيل عصام الكثيري: الطاقة الكهربائية أساس كل تنمية ونعمل على تطويرها باستمرار، ونعمل على مشروع عملاق سيوفر الطاقة لحضرموت كاملاً، سنقدمه للرئيس بعد استكمال الدراسات والتصورات اللازمة.

■ الوكيل عصام الكثيري: من خلال زيارتنا للرياض عرضنا مشاريعنا المستقبلية التي سيستبشر بها المواطنيين خير، وهي أربعة مشاريع في قطاع الكهرباء والطرق ورفع المدن الحضارية إلى الهضبة الذي سيعمل نقلة اسكانية، وإقامة مستشفى الملك سلمان لوادي حضرموت، وتطوير جامعة سيئون.

■ الوكيل عصام الكثيري: أبرز تحديات التنمية في سيئون هي الموارد، ونعالج باستمرار وضع الموارد مع المحافظ لتفادي المتأخرات، إلى جانب تحديات الحاجيات الكبيرة في المشاريع.

■ الوكيل عصام الكثيري:  ندعو الحكومة إلى سرعة صرف المبالغ التي وجه بها الرئيس هادي عقب عقد مجلس النواب في مدينة سيئون كمكافئة للمدينة.

■ الوكيل عصام الكثيري: حضرموت اليوم تمثل تجمع لكل اليمنيين، لذلك لا نستغرب استهدافها من قبل التنظيمات الإرهابية، إلى جانب الجريمة السياسية المنظمة.

■ الوكيل عصام الكثيري: نواجه حملات إعلامية منظمة تحرض على الدولة ومؤسساتها من قبل أطراف لا يهمهم وضع الموطنين اليمنين الذين يتوافدون على المحافظة كضيوف، وكل مواطن في سيئون يرفع راية السلام لكل اليمنيين.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى