أخبار اليمن

انتصارات كبيرة في الضالع وتسقط طائرة مسيرة حوثية

حققت القوات المسلحة الجنوبية اليوم السبت انتصارات ميدانية كبيرة ضد مليشيا الحوثي الانقلابية بمحافظة الضالع.

وقالت مصادر محلية، إن معارك شرسة اندلعت في جبهات القتال في شمال شرق الحشا، وكذا في جبهة حجر، غرب قعطبة بمحافظة الضالع.

وتمكنت القوات الجنوبية من السيطرة على موقع الأكمة الغبراء المطلة على رهادة من مليشيات الحوثي جنوبي بلدة حبيل بمحافظة الضالع.

وأوضح مصدر عسكري، أن قوات المقاومة الجنوبية حققت انتصارات كبيرة، حيث تمكنت من اقتحام مواقع جديدة جنوبي بلدة حبيل يحيى شمال شرقي مديرية الحشاء بالضالع.

إلى ذلك استشهد قيادي ميداني من ألوية المقاومة الجنوبية، في مواجهات السبت 14 ديسمبر2019م، شمال غرب محافظة الضالع.

وأوضحت مصادر عسكرية، أن القائد الميداني مروان محمد صالح العشوي، قائد جبهة حبيل يحيى ـ المشاريح حجر، جنوب غربي الفاخر، الواقعة غربي قعطبة، بمحافظة الضالع، استشهد اليوم السبت، وهو يقود معركة ضد مليشيا الحوثي الإرهابية.

وشهدت جبهات الفاخر الشمالية والجنوبية الغربية مواجهات عنيفة استمرت تسع ساعات، وصفها عسكريون بـ”الاشرس” خلال الأسابيع الأخيرة المنصرمة، حيث استخدم الطرفان مختلف أنواع الأسلحة.

كما استشهد من القوات الجنوبية إلى جانب “العشوي”، كلا من القائد شاكر البدشي الحجري، وعبد الواحد علي صالح، وأحمد صالح الحجري.

إلى ذلك تمكنت القوات الجنوبية اليوم من إسقاط طائرو “مسيَّرة” حوثية، فوق منطقة مريس، الواقعة على المرتفعات الشمالية لمدينة قعطبة، شمالي الضالع.

وأكدت مصادر عسكرية، أن القوات المشتركة المرابطة في جبهة مريس تمكنت، الجمعة، من إسقاط طائرة بدون طيار “مسيَّرة”، أو ما يطلق عليها طائرات “الدرون”، كانت تحمل مواد شديدة الانفجار.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى