أخبار اليمن

مقتل القائد الأول للحوثيين.. الجيش يشن هجوماً لاستعادة مواقع بـ”قانية”

شنت قوات الجيش، الأربعاء، هجوماً واسعاً في جبهة “قانية” لاستعادة موقع سقطت، أمس الثلاثاء، في أيدي مليشيا الحوثي، والتقدم صوب منطقة الوهبية أحد معاقل المليشيا في البيضاء.

وقالت مصادر ميدانية، إن المواجهات عادت في جبهة قانية بعد ظهر اليوم، إثر هجوم واسع شنته وحدات عسكرية وأبناء القبائل على مواقع المليشيات الحوثية التي تعاني جراء خسائرها البشرية البالغة خلال 24 ساعة الماضية.

وأضافت، إن كتائب من محور البيضاء بإسناد من المقاومة الشعبية تسعى لاستعادة موقع القطور ونقطة السوفعي وجزء من خدار العرجا التي سقطت أمس بيد الحوثيين.
يأتي ذلك بعد يوم على هجوم فاشل شنته مليشيات الحوثي في جبهة قانية سقط جراءه عشرات القتلى والجرحى في صفوفها علاوة على أكثر من 12 أسيراً وقعوا في أيدي القوات الحكومية.

وأكدت مصادر محلية ، أن القائد الميداني للمليشيات الحوثية في جبهة قانية المدعو محمد الوضري لقي مصرعه مع عشرات الحوثيين خلال الهجوم الواسع الذي قاده، فجر الثلاثاء، في جبهة قانية.

وقالت المصادر، إن الصريع الوضرى قائد اقتحام قانية أعطى أوامره بالاقتحام، إلا أن القوات الحكومية، ورجال القبائل تصدت للهجوم وكبدت المليشيا الحوثية عشرات القتلى والجرحى.

وأشارت مصادر إلى أن المليشيا استقدمت مجاميع مسلحة من محافظة عمران ومن مديريتي عنس والحدا بمحافظة ذمار ورداع بالبيضاء لتعزيز صفوفها في جبهة “قانية”.
ولفتت إلى أن الصريع الوضري من الضباط الذين أرسلوا مؤخراً إلى روسيا في منحة دراسية عسكرية، إلا أنه عاد وانخرط في صفوف المليشيات التي أرسلته إلى جبهة قانية حيث لقي مصرعه.

إلى ذلك أكدت مصادر عسكرية أن القيادي الميداني البارز المدعو أبو رضوان العفاد ضمن الأسرى الذين وقعوا في أيدي القوات الحكومية أثناء الهجوم الذي كلف الحوثيين عشرات القتلى والجرحى.

وأوضحت أن العفاد يعد الذراع اليمنى لقائد ما تسمى المنطقة العسكرية الرابعة للمليشيات المدعو “أبو نصر الشعف” والذي كلف حالياً بقيادة جبهات الحوثيين بالبيضاء.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى