أخبار اليمن

مليشيا الحوثي تعتمد تسعيرة جديدة لبيع أسطوانة الغاز المنزلي بصنعاء

اعتمدت ميليشيا الحوثي، ذراع إيران بصنعاء،  الاثنين، آلية جديدة لبيع أسطوانة الغاز المنزلي للمواطنين.

وقالت مصادر محلية ، إن الحوثيين لديهم النية لفرض تسعيرة جديدة على سعر الغاز الذي سيباع من خلال المحطات ونقاط البيع المباشر، ليكون سعر اسطوانة الغاز ب6500 ريال.

ووفقا للمصادر فإن محطات الغاز ومحلات نقاط البيع المباشر كانت متوفرة على مستوى كل حي بالعاصمة صنعاء وبجميع المحافظات، قبل أن يقدم الحوثيون بداية العام 2018 على إزالتها واحتكار البيع على سلطاتها وافتعال أزمات لتنشيط السوق السوداء التي يديرونها بشكل خفي.

وقدرت المصادر عدد نقاط بيع الغاز بالسوق السوداء تزيد عن 689 سوقا، تجني منها المليشيات ما يزيد عن مليون دولار بشكل أسبوعي.

وفي اجتماع طارئ عقد اليوم بصنعاء بحسب وصف وسائل إعلام الميلشيات الحوثية، فإن الاجتماع خرج بإقرار آلية تقتضي توفير عشرات الطرمبات لبيع الغاز للمواطنين بأي تعبئة يرغبون بها في أمانة العاصمة وعدد من المحافظات.

كما أقر توزيع مادة الغاز عبر نقاط البيع المباشر، في كل مديريات الأمانة وعدد من المحافظات إضافة إلى زيادة التوزيع الدوري عبر عقال الحارات.

ويأتي الاجتماع في وقت تمر به العاصمة صنعاء ومناطق سيطرة الحوثي بأزمة خانقة من انعدام الغاز المنزلي ووصول سعر دبة الغاز المنزلي بالسوق السوداء إلى ما يزيد عن 8500 ريال، مع استمرار تلاعب الحوثيين عبر عقال الحارات بتوفير الغاز بكميات شحيحة جدا.

وتناول المواطنون خبر إجراءات الميليشيات الحوثية الطارئة بسخرية عالية، متسائلين عن ما قدمه هذا الاجتماع الطارئ لتتناوله وسائل الإعلام الحوثية بهذا الزخم!

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى