أخبار اليمن

الحوثيون يصادرون المراكز التجارية بصنعاء

أكدت صحيفة “الشرق الأوسط” السعودية أن مليشيا الحوثي، المدعومة من إيران، شنت حملات نهب وابتزاز ومصادرة واسعة لعدد جديد من الشركات والمؤسسات والمراكز التجارية الخاصة في صنعاء، وعيّنت حراسا قضائيين تابعين لها، بذريعة ملكية هذه المؤسسات لشخصيات مناهضة للمليشيا.

ونقلت الصحيفة، في تقرير نشرته اليوم الأحد، عن مصادر مطلعة أن المليشيا الإرهابية صادرت حسابات أكبر مركز تجاري للملابس بصنعاء في البنوك التجارية، واستحوذت على عمليات البيع والشراء، وعينت محاسبين جددا وإدارة مالية، وأمناء للمخازن والمستودعات.

وأبرزت تأكيد عاملين في مراكز طالتها المصادرة الحوثية أن الاعتداءات الأخيرة ليست الأولى، ولن تكون الأخيرة، حيث اعتادت عناصر المليشيا التهجم والاعتداء على تلك المراكز، وإجبار مالكيها على دفع إتاوات مالية.

وقالت الصحيفة: إن إجمالي الاعتداءات الحوثية على مركز واحد بلغ 23 اعتداء، للحصول على إتاوات بقوة السلاح، تسخرها في تمويل المجهود الحربي، وإثراء كبار قادتها، والإنفاق على الدعاية الإعلامية، والاحتفالات المتعددة طوال العام.

ووفقا لتأكيدات اقتصاديين للصحيفة، فإن القطاع الخاص بمناطق سيطرة الحوثيين يلفظ أنفاسه الأخيرة، بعدما أعلنت العشرات من الشركات والمؤسسات التجارية الخاصة إفلاسها التام نتيجة جرائم وممارسات وتعسفات المليشيا.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى