أخبارحضرموت

في تظاهره سيئون.. الائتلاف الوطني الجنوبي يؤكد دعمه ووقوفه الى جانب الشرعية (صور)

سيئون / جمعان دويل

نظم الائتلاف الوطني الجنوبي عصر اليوم بمدينة سيئون مهرجان حاشد تحت شعار [ حضرموت اولا ] من اجل ان تكون حضرموت في صدارة المشهد وتحظى بالمشاركة والحضور السياسي اللائق لموقعها ومكانتها وثرواتها وإرثها الحضاري .
وفي المهرجان الحاشد الذي حضره عدد من المقادمة والشيوخ وشخصيات اجتماعية ووجهات وجمع غفير من مواطني وشباب من العديد من مديريات الوادي والصحراء وقيادات من رئاسة الائتلاف الوطني الجنوبي وفرعه بالوادي رفع خلاله شعارات جددت من خلالها دعمها للشرعية ومشروع اليمن الاتحادي ونظام الأقاليم، مؤكدة على مكانة وأهمية حضرموت ورفضها الوصاية ومشاريع الفوضى والعنف , اضافة الى صور فخامة الرئيس / عبدربه منصور هادي , ورئيس الائتلاف الوطني الجنوبي الشيخ / احمد صالح العيسي .
وخلال المهرجان القى الأمين العام للائتلاف الوطني الجنوبي الدكتور / محمد بامقاء كلمة رحب وحيا فيها المشاركين , مؤكدا انحياز أبناء حضرموت للدولة، ووقوفهم خلف الشرعية بقيادة فخامة الرئيس عبد ربه منصور هادي والسير معه لتحقيق الدولة الاتحادية .
وثمن الدكتور / بامقاء جهود التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية في دعمها للشرعية لمواجهة الانقلاب عليها , مشيرا بأن الائتلاف الوطني الجنوبي ينبذ الفرقة ويؤمن بقيم الحوار والتعايش والسلام ضمن مبدأ التوافق الجنوبي على إدارة العملية السياسية بعيداً عن العنف من خلال حوار شامل لمختلف القوى والشرائح الاجتماعية.
وأكد الأمين العام للائتلاف الوطني الجنوبي الدكتور / محمد بامقاء بأن الائتلاف الوطني الجنوبي سيتبنى كافة مطالب أبناء حضرموت التي تأتي في صدارة اهتماماته لتحقيق تطلعات أبنائها ونيل استحقاقاتهم، موجها الشكر والتقدير للسلطات المحلية وقوات الأمن والجيش على جهودها في تأمين الفعالية.
و في ختام المهرجان الذي تخلله قصدية شعرية للشاعر / نائف الحدادي نالت استحسان الحضور , تم تلاوة البيان الصادر عن المهرجان الحاشد من قبل عضو رئاسة الائتلاف رئيس الدائرة التنظيمية وضاح محمد بن بريك , والذي اكد البيان عليه أن الشرعية الدستورية التي يقودها فخامة رئيس الجمهورية المشير / عبد ربه منصور هادي، هي الإطار الوحيد لقيادة المشروع الوطني لمواجهة الانقلاب وأي مشاريع للتمرد تستخدم العنف والسلاح لتحقيق أطماعها وأهدافها الخارجة على الإجماع والثوابت الوطنية.
وعبر البيان عن التقدير للمساعي الكريمة التي يقوم بها الاشقاء في المملكة العربية السعودية لإعادة الاوضاع في المحافظات الجنوبية المحررة الى طبيعتها مطالبا بضرورة الاسراع في تنفيذ اتفاق الرياض وبما يضمن عوة الدولة بكافة مؤسساتها وتطبيع الاوضاع في المحافظات المحررة .
واشار البيان بان الجماهير تتمسك بحقها في التمثيل العادل والكامل في مشاورات الرياض المتعلقة بتشكيل الحكومة وكافة الترتيبات السياسية، ووقفوهم خلف قيادة الائتلاف الوطني الجنوبي، ودعمها في كافة الخطوات التي من شأنها انتزاع الحقوق المشروعة التي تليق بحضرموت وكافة المحافظات الجنوبية، وتضحيات أبنائها وبما يضمن تحقيق مبدأ الشراكة في السلطة والثروة والمشاركة الفاعلة في العملية السياسية.
وشدد البيان على ضرورة نيل حضرموت كافة استحقاقاتها في هيكل الدولة بما يتلائم مع موقعها المهم ومساحتها الجغرافية وثرواتها المتنوعة وإرثها الحضاري وتضحيات ونضالات ابناءها.
وأكد البيان على تأييد الجماهير لمشروع الدولة الاتحادية الذي أقرته مخرجات الحوار الوطني، والتمسك بإقليم حضرموت كخيار أجمعت عليه كافة المكونات في المحافظة.
وطالب البيان الشرعية والحكومة بالاستجابة السريعة لمطالب أبناء حضرموت في إنهاء الانفلات الأمني بوادي حضرموت وتنفيذ مصفوفات القرارات والتوجيهات الرئاسية، مشددا على إيلاء حضرموت اهتمام خاص وتوفير وتطوير وتحسين الخدمات الأساسية والبنية التحتية وخاصة التعليم والكهرباء والصحة والمياه والطرقات.
وأكد البيان على رفض أبناء حضرموت احتكار التمثيل والتفويض الشعبي للمحافظات الجنوبية والشرقية في مكون وحيد وإلغاء المكونات الأخرى الأمر الذي يتعارض مع تطلعات الشعب في احترام حرية التعبير واللجوء إلى الأطر المتعارف عليها للتمثيل.
وجاء في البيان بالوقوف الى جانب السلطة بمحافظة حضرموت ويشيدون بكافة المشاريع التنموية ويطالبونها بالمزيد من الجهود في خدمة المحافظة وانتزاع حقوقها .
وهنأ الائتلاف الوطني الجنوبي في البيان قيادة وقواعد المؤتمر الشعبي العام بالذكرى 38 لتأسيسه المتزامن مع هذه الفعالية مشيدين بدوره في حماية المكتسبات الوطنية كحزب عريق له حضوره الكبير واسهامه المؤثر في الحياة السياسية .
واختتم البيان برفض المحتشدون إجراءات التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، مؤكدين أن قضية فلسطين وتحرير أرضها من الاحتلال وإقامة دولتها المستقلة وعاصمتها القدس الشريف أمر لا تنازل عنه.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى