أخبار اليمن

محكمة عسكرية بمأرب تصدر أحكام إعدام ضد خلية حوثية وتحيل 180 متهماً إلى النيابة

أصدرت المحكمة العسكرية بمحافظة مأرب حكماً بالإعدام تعزيرا ضد خلية تابعة لميليشيا الحوثي، الذراع الإيرانية في اليمن، متورطة في جرائم اغتيالات استهدفت ضباطا في الجيش الوطني، والاشتراك في جرائم زراعة عبوات ناسفة ومتفجرات استهدفت آليات ومعدات عسكرية.

وعقدت المحكمة العسكرية، أمس الأحد، جلسة علنية برئاسة القاضي عقيل تاج الدين، رئيس المحكمة العسكرية الابتدائية بالمنطقة العسكرية الثالثة وبحضور وكيل النيابة العامة العسكرية، للنطق بالحكم على المتهمين الذين تم القبض عليهم في وقت سابق من العام الماضي.

وأصدرت المحكمة العسكرية بالمنطقة العسكرية الثالثة حكمها بالإدانة للمتهم طاهر علي داوود المرهبي وآخرين ثبت تورطهم في جرائم تدريب عصابات وخلايا مسلحة على القتل والتفجير والتعذيب.

وقضى منطوق الحكم النهائي بالإعدام تعزيراً لخمسة متهمين وتبرئة المتهم السادس.

من جهة أخرى أصدرت المحكمة العسكرية الحكم في القضية الجنائية الخاصة بالمشمولين بقائمة التصدي المقدم من ممثل وزارة الدفاع وتضم عبدالملك الحوثي وقيادات حوثية أخرى.

وألزم الحكم النيابة العامة العسكرية بالتحقيق مع مائة وثمانين متهماً المشمولين بقائمة التصدي المقدم من ممثل وزارة الدفاع تضم عبدالملك الحوثي وقيادات عسكرية وسياسية وقضائية بينها قضاة منتحلون صفات في المحكمة العليا ومجلس القضاء الأعلى ومكتب النائب العام والنيابة والمحكمة الجزائية المتخصصة ورئاسة مجلس النواب.

وتتهم وزارة الدفاع المشمولين بالقضية الاشتراك في تشكيل عصابات مسلحة بغرض الانقلاب على نظام الحكم القائم ومؤسسته الدستورية والتخابر مع دولة أجنبية وارتكاب جرائم قتل واغتيالات بعد ثبوت إدانة المحكوم عليهم وارتباطهم المباشر بقيادة المليشيا الحوثية ضمن تنظيم عصابي مسلح.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى