أخبارحضرموت

شركة النفط بحضرموت : لدينا مخزون كافي لتغطية احتياجات السوق المحلي من مادة البترول

بدأت شركة النفط اليمنية فرع ساحل حضرموت ابتداءً من الخميس، عملية توزيع كميات كبيرة من المشتقات النفطية على محطات تعبئة الوقود التابعة لها ضمن نطاقها الجغرافي.

وقال مدير عام عام فرع شركة النفط بالساحل الدكتور خالد سلمان العكبري، ان الشركة وفي اطار التزاماتها بتوفير كافة احتياجات السوق المحلي من المحروقات، تعمل على توزيع كميات كبيرة من مادة البترول لجميع المحطات،

حيث يتم تزويد كل محطة بكميات لاتقل عن( 8 آلاف لتر) من مادة البترول يوميا قابلة للزيادة وفقا واحتياجات السوق المحلي.

وأضاف العكبري ان توزيع هذه الكميات الكبيرة يتزامن وامتلاك الشركة لمخزون كافي من المادة، حيث تختزن منشآت الخزن الاستراتيجي التابعة لشركة النفط بالساحل اكثر من( ٨ مليون لتر) من المادة، وانه وخلال الساعات القليلة القادمة ستبدأ الباخرة النفطية (سي كنج) التابعة لشركة حضرموت العالمية، تفريغ حمولتها من مادة البترول والبالغة ( ١٠ آلاف طن متري) ، اي مايعادل ( ١٣ مليون لتر) من المادة في منشآت الخزن الاستراتيجي. ليصبح إجمالي المادة المتوفرة اكثر من ( ٢١ مليون لتر).

موضحا ان هذه الكميات تكفي لتغطية احتياجات السوق المحلي بالمحافظة والمناطق الواقعة ضمن النطاق الجغرافي لعمل الشركة، من مادة البترول لفترة زمنية تصل لنحو شهر كامل.

ونفى الدكتور العكبري، صحة الانباء التي يتم الترويج لها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حول وجود عجز تمويني لدى شركة النفط بالساحل، مؤكداً بأن إدارة الشركة وكافة منتسبيها يعملون على مدار الساعة وبصورة دائمة، للابقاء على حالة الاستقرار التمويني للمحروقات بالمحافظة وفق توجيهات محافظ المحافظة قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى