أخبارحضرموت

بعثة اليمن تستكمل إجراءات تسجيل الدان الحضرمي لدى اليونسكو 

سيئون / متابعات : –

رصد محرر موقع ” صدى الوادي الأخباري ” تغريدة وزير الثقافة اليمني مروان دماج  عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي ” الفيس بوك ” عبر فيها عن شكره وتقديره للدكتور جون لمبير وسمير ميقاتي والدكتورة شهرزاد قاسم , وكذلك وعبدالحكيم بن قديم وأحمد بن دويس ورفيق العكوري ووليد مهدي ووليد دماج وعبدالاله سلام أضافة للوكيل الدكتور سعيد العمودي أبن مدينة ” الريدة ” بمحافظة حضرموت الوكيل المساعد لشؤون مديريات الوادي والصحراء الاستاذ عبدالهادي التميمي ، باعامر والناقد باحشوان اضافة للاستاذ جعفر السقاف وجيلاني الكاف والاستاذ الاعلامي هشام السقاف وجميع فرق الدان  ..

أشار الوزير في تغريدته أن أعداد الملف أستغرق حوالي عام كامل حتى يتم أستكمال إجراءات تسجيل “الدان الحضرمي” لدى منظمة اليونسكو  بإشراف وزارة الثقافة ليكون على لائحة المنظمة للتراث العالمي غير المادي.

وأوضح وزير الثقافة إلى أن الوزارة ستقوم بطباعة جميع الأوراق العلمية التي تم المشاركة بها عن الدان الحضرمي في ندوتين عقدتا بكل من مدينتي سيئون والقاهرة .

موضحه في تغريدته صورة لتغريدة الدكتورة محمد جميح الذي أشار إلى أستكمال كل الإجراءات للتسجيل وفي أنتظار القرار فقط ليكون الدان الحضرمي على اللائحة المنظمة للدان الحضرمي ضمن التراث العالمي غير المادي

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى