أخبارحضرموت

محاضرة توعوية حول سرطان الثدي للعاملين بهيئة مستشفى سيئون العام 

سيئون / خاص : –

نظمت هيئة مستشفى سيئون العام بالتعاون مع المركز الوطني لعلاج الأورام حضرموت الوادي والصحراء وبرعاية رئيس هيئة مستشفى سيئون العام محاضرة توعوية حول سرطان الثدي الكشف المبكر وطرق التشخيص للعاملين بهيئة مستشفى سيئون العام ضمن فعاليات الشهر الوردي للتوعية بسرطان الثدي وذلك بقاعة مركز الأمومة الطفولة بالمستشفى ..

في افتتاح المحاضرة عبر الدكتور أنيس عيديد رئيس هيئة مستشفى سيئون العام عن شكره وتقديره للمركز الوطني لعلاج الأورام بالوادي والصحراء للدور الكبير الذي يقوم به في خدمة مرضى السرطان بحضرموت الوادي والصحراء والتعاون والمشترك بين الهيئة والمستشفى في مختلف الجوانب التي تخدم المرضى في حضرموت الوادي والصحراء ..

مؤكداً أن هذه المحاضرة تأتي في أطار سعي الهيئة إلى الاهتمام بتطوير الكادر العامل بالهيئة ورفع قدراتهم للتعامل مع النساء في الكشف المبكر على سرطان الثدي ومعرفة طرق عملية التشخيص لسرطان الثدي ..

من جهته أوضح الدكتور هشام حداد بن سميط أخصائي طب الأورام أثناء المحاضرة إلى ما هو سرطان الثدي وكيف ينشئ سرطان الثدي ماهي المسببات لسرطان الثدي العوامل الثابتة والمتغيرة كما تتطرق إلى علامات الإصابة بسرطان الثدي والإحصائيات التي بالمركز الوطني لعلاج الأورام بالوادي والصحراء ..

تم أشار إلى طرق الكشف المبكر لسرطان الثدي عبر الفحص الذاتي للثدي والفحص السريري أضافة إلى أشعة الماموقرام وكذلك طرق العلاج لسرطان الثدي ..

حضر المحاضرة التوعوية عدد من الطبيبات والممرضات من  مختلف الأقسام بهيئة مستشفى سيئون العام

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى